التأمينات تكشف أسباب عدم صرف المعاش بالفيزا في مارس

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

التأمينات تكشف أسباب عدم صرف المعاش بالفيزا في مارس
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

من المتوقع أن تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في الأيام القادمة بصرف الدفعة الثانية من المعاشات لـ 11 مليون مستحق، وذلك بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي وتم صرفها في شهر مارس.

ومع ذلك، فقد واجه العديد من المواطنين تساؤلات بشأن عدم صرف المعاش على الفيزا الخاصة بهم.

https://christian-dogma.com

3 أسباب لعدم نزول مرتب مارس علي الفيزا

وفقًا لتوضيحات الهيئة، هناك عدة أسباب لعدم صرف المعاش على الفيزا، وسنستعرضها في السطور التالية:

الهيئة تقوم بصرف المعاشات لشهر مارس بالزيادة الجديدة لـ 11 مليون مستحق، وأي تأخير في الصرف ليس ناتجًا عن إجراءات من الهيئة وإنما يمكن أن يكون بسبب:

عدم صحة البيانات الخاصة بصاحب المعاش، مثل الاسم أو الرقم القومي، مما يعتبر سببًا لعدم صرف المعاش على الفيزا.

انتهاء صلاحية الفيزا المستخدمة للصرف، مما يؤدي إلى عدم نزول المبلغ المالي المستحق.

وفاة صاحب المعاش، حيث لا يتم صرف المعاش على الفيزا ويتطلب تقديم شهادة الوفاة للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لبدء توزيع المعاش على المستحقين الأخرين.

https://christian-dogma.com

شروط الحصول علي المعاش المبكر

يُسمح لأي فرد مؤمَّن عليه بتخطي سن الـ40 عامًا بالخروج على المعاش المبكر، شريطة أن يكون قد بدأ التأمين عنه في سن الـ18، وهي السن القانونية للتأمين الاجتماعي، وأن يكون قد مضت أكثر من 20 سنة على مدة التأمين الفعلية له، بالإضافة إلى استيفاء شروط الحصول على المعاش المبكر.

تتمثل شروط الحصول على المعاش المبكر في:

أن تكون مدة الاشتراك التأميني مدة فعلية تعطي الحق في معاش يبلغ 50% على الأقل من أجر التسوية، والذي يعتبر متوسط الأجر التأميني للفرد طوال فترة خدمته.

أن تكون مدة الاشتراك التأميني عند طلب الخروج على المعاش المبكر 20 سنة أي 240 شهرًا كاملة قبل عام 2025، وتزيد إلى 25 سنة أي 300 شهر كاملة فعلية بدءًا من يناير 2025، وذلك مع استيفاء باقي شروط الاستحقاق مثل تقديم طلب الصرف، وعدم بلوغ الفرد لسن التقاعد، وعدم الوفاة أو العجز، وعدم صرف تعويض الدفعة الواحدة.

https://christian-dogma.com

من لهم الحق في الحصول على المعاش المبكر

وذكرت مصادر أن المؤمن عليهم لهم الحق في تقديم طلب للحصول على المعاش المبكر بدءًا من سن الـ40، شريطة أن يكونوا قد انضموا إلى العمل وتأمينهم اعتبارًا من سن الـ18، ويشترط أن تكون قيمة المعاش أكثر من نصف أجر التسوية ليتم الموافقة على الطلب.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us