اول رد فعل من المسيحيين على بيع ترامب للانجيل

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

اول رد فعل من المسيحيين على بيع ترامب للانجيل
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

يقول المؤرخ والمؤلف جيمار تبسي إن المشروع برمته يعكس قيم القومية المسيحية، وهي فكرة أن أمريكا تأسست كأمة مسيحية وأن الحكومة يجب أن تعمل على ترسيخ المسيحية على المستوى الوطني وترتبط مبادئ القومية المسيحية تاريخياً بالتحيز والعداء تجاه المهاجرين وتفوق الأبيض.

الفصل بين الكنيسة والدولة

وقال إن ما أثار الغضب بشأن الكتاب المقدس هو أنه يحتوي على إعلان الاستقلال والدستور الأمريكي وحتى كلمات أغنية لي غرينوود. لذا فهو يضيف إلى الكتاب المقدس، ويضيف وثائق سياسية محددة إلى الكتاب المقدس تمحو تمامًا الفصل بين الكنيسة والدولة.

https://christian-dogma.com

لكن الانتقادات لا تتوقف عند سؤال ما إذا كان دعم ترامب معاداة للمسيحية أم لا. في الواقع، هذه مجرد البداية.

بيع نسخة محلية من الكتاب المقدس

وقالت إحدى القنوات إن إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن بيع نسخة محلية من الكتاب المقدس، كان له انعكاسات على المسيحيين، خاصة أنه يأتي في وقت يحتفل فيه المسيحيون بأسبوع الآلام.

وكتب ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء الماضي: “أسبوع مقدس سعيد”، خلال الفترة الأكثر احتفالية في التقويم المسيحي. وأضاف مع اقتراب الجمعة العظيمة وعيد الفصح، أشجعكم على التقاط نسخة من الكتاب المقدس مع غلاف العلم الأمريكي (إنجيل ليبارك الرب أمريكا).

https://christian-dogma.com

يباع الكتاب بمبلغ 59.99 دولارا

الشعار الذي استخدمه دونالد ترامب لشراء الكتاب مستمد من أغنية وطنية لمغني الريف لي غرينوود تحمل نفس العنوان. ويباع الكتاب بمبلغ 59.99 دولارا، وفي مقطع فيديو نشره على حسابه على موقع تروث سوشال . وظهر يوم الثلاثاء على المنصة وهو يشجع متابعيه على الشراء.

وقال ترامب: أنا فخور بالشراكة مع صديقي العزيز لي غرينوود، الذي لا يحب أغنيته God Bless the USA، للترويج لهذا الكتاب المقدس .

وقالت شبكة سي إن إن إن بعض الردود على إعلان ترامب دعمه عبر وسائل التواصل الاجتماعي كانت لاذعة واعتبرته بمثابة تدنيس وبدعة وهجوم تجاوز الحدود واستشهدوا بدروس مباشرة من الكتاب المقدس تشير إلى ضرورة إدانة استغلال إيمان الناس مقابل المال.

وقال جيسون كورنوال، القس من ولاية كارولينا الجنوبية، للقناة أن تأييد ترامب للكتاب المقدس كان انتهاكًا لإحدى الوصايا العشر في العهد العبري التي تحظر استخدام اسم الله عبثًا.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us