تعليق بيشوى اول طالب مسيحى يتخرج من كلية الدراسات الإسلامية

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

تعليق بيشوى اول طالب مسيحى يتخرج من كلية الدراسات الإسلامية
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

قال بيشوي سليمان إنه راضٍ عما حققه، وأنه يمثل جزءًا مميزًا من النسيج الوطني المصري، ويحظى بمحبة زملائه وطلابه المسلمين.

أول طالب مسيحي يلتحق بقسم الدراسات الإسلامية

وقال بيشوي سليمان أيضًا إنه تلقى اعتذارًا من مسؤولي شؤون الطلاب بالكلية وامتلأت أفكاره بأفكار ونصائح من بعض زملائه بأنه سيتميز وينجح في هذا القسم لأنه أول طالب مسيحي يلتحق به، وهذا ما عبر عنه أحد المعلمين خلال المقابلة الشخصية و أخبرته أنه مر وقت طويل. خلال عملي في قسم اللغة العربية لم أرى طالباً مثلك.

أول طالب مسيحي يتخصص في اللغة العربية

بيشوي سليمان هو أول طالب مسيحي يتخصص في اللغة العربية والدراسات الإسلامية على مستوى الجامعة المصرية. يعمل مدرساً أول للغة العربية والدين الإسلامي بمدينة شبرا الخيمة. ويشرح للطلاب الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، في مناهج المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، ليحقق شيئاً إعجازياً ويحظى بالتقدير والاحترام من الجميع .

https://christian-dogma.com

بيشوى يعمل مدرسًا أول للغة العربية والدين الإسلامي

ويقول بيشوي سليمان: إنه ينحدر من عائلة مسيحية، لكنه يعمل أول مدرسًا للغة العربية والدين الإسلامي في مصر ويشرح للطلاب الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة وجميع المفاهيم الدينية التي تحتويها برامج التعليم . المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، كما يشرح دروس النحو والبلاغة، بالإضافة إلى مدارس الشعر بما فيها الشعر الجاهلي.

https://christian-dogma.com

وأضاف بيشوي سليمان: منذ أن كان طالبًا لم يكن يحلم أبدًا بأن يصبح مدرسًا، وكان يكره الفكرة، وكان حلمه أن يصبح مهندسًا، ولكن خلال مرحلة الشهادة الثانوية، وتحديدًا في السنة الثالثة ثانوي، ولم يذاكر بما فيه الكفاية لتحقيق حلمه، فوصل. ومن خلال التنسيق دخل كلية الآداب بجامعة بنها، وكان أمامي خياران في التنسيق الداخلي للكلية: إما الالتحاق بقسم الجغرافيا، “شعبة المساحة” التي أعتبرها أقرب إلى مهنة الهندسة، أو كحل أخير قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية”، وقبل ظهور نتائج التنسيق الداخلي لم يكن يتوقع دخول قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية والدراسات العربية والإسلامية، لكنه تفاجأ بالنتائج التي ظهرت بعد شهر من بدء العام الدراسي، وكان الجميع داخل وخارج الكلية في حالة دهشة تامة. كيف أستطيع أن أدرس الدراسات الإسلامية مع أنني مسيحية، وفي النهاية الجميع أكد حبي لدراسة اللغة العربية، لكن زملائي شجعوني ودعموني كثيراً.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us