طلب عاجل من الاهالى لوزير التعليم قبل تطبيق الاعدديه الجديده

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

طلب عاجل من الاهالى لوزير التعليم قبل تطبيق الاعدديه الجديده
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

حالة من الجدل اصابت أولياء أمور الطلاب، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدء تطبيق مناهج الشهادة الإعدادية الجديدة المطورة وفق نظام التعليم الجديد بداية من العام الدراسي المقبل 2024/2025 على طلاب الصف الأول الإعدادي.

أعرب أولياء الأمور عن استيائهم من عدم اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان بشكل واضح عن تفاصيل مناهج الشهادة الإعدادية الجديدة المطورة وفق نظام التعليم الجديد، واكتفت الوزارة بإعلان الخبر بعنوان فقط بدون تفاصيل.

مناهج الشهادة الإعدادية الجديدة

https://christian-dogma.com

وفي هذا السياق، أعلنت فاطمة فتحي مؤسسة “تعليم بلا حدود” عبر مجموعة “حوار مجتمعي تربوي”: نحن كأولياء أمور لنا أقل الحق في معرفة ملامح شكل مناهج المرحلة الإعدادية الجديدة، ونتوقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للإجابة على كافة أسئلتنا في هذا الصدد.

وأضافت فاطمة فتحي نطالب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توضيح النقاط التالية:

موقف اللغة الثانية في الإعدادية الجديدة هل ستضاف إلى المجموع أم لا، وهل هناك مدرسون قادرون على تدريس اللغات الأجنبية التي سيتم تدريسها كلغة ثانية؟

هل سيتم تدريس المهارات والتكنولوجيا كمواضيع أساسية تضاف إلى المجموع؟

هل سيكون هناك تدريب خاص لمعلمي المرحلة الإعدادية بعد التطوير؟

ما هو شكل مناهج المرحلة الإعدادية الجديدة؟ فهل ستوفرها الوزارة على موقعها الإلكتروني بنسخ إلكترونية أم سيتأخر الإعلان عنها؟

هل ستتغير طريقة حساب الدرجات بعد تطور المرحلة الإعدادية (الامتحانات الشهرية والمهام الأدائية أم سيتم إلغاء المهام الأدائية؟

هل تتناسب كثافة المنهج الجديد للمرحلة الإعدادية مع طول العام الدراسي المصري أم أن أولياء الأمور والمدرسين والطلاب سيظلون يعانون من الكم الكبير والوقت القليل؟

هل ستطبق وزارة التربية والتعليم نظام الميدتيرم الذي سينتهي قريبا؟

ماذا يقول التعليم عن مناهج المرحلة الإعدادية الجديدة؟

https://christian-dogma.com

ويهدف الإطار العام لـ مناهج الإعدادية الجديدة إلى التركيز على النوعية وليس الكم ، وتقدير التعلم العميق، من أجل تحقيق تعلم أفضل.

وتراعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مناهج الإعدادية الجديدة تحقيق التوازن بين أنشطة التعلم والمشاركة الإيجابية للطلاب في الأنشطة الحياتية داخل أسرهم ومجتمعهم.

ويتم بناء مناهج الإعدادية الجديدة من قبل خبراء التعليم ومركز المناهج، على أسس علمية وبطريقة مخططة ومدروسة.

وستساعد مناهج الإعدادية الجديدة الطالب على الانتقال من الحفظ والتكرار إلى الابتكار والإبداع، ومن الاعتماد على الآخرين إلى الاستقلالية وإنتاج المعرفة.

سيتم تقييم الطلاب من خلال قياس المفاهيم الأساسية واختبار قدرتهم على التعلم، مما يجعل التعلم رحلة مدى الحياة.

يتضمن مناهج الإعدادية الجديدة مفاهيم مثل ريادة الأعمال عبر مختلف القطاعات وموضوعات المنهج.

وتم التركيز على المهارات العملية والأنشطة الأكاديمية لمراعاة اتجاهات الطلاب وميولهم نحو العمل الفني والتي تظهر فى مراحل مبكرة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us