التعليم يعلن مفاجأة سارة لجميع الطلاب في الجامعات والمدارس

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

التعليم يعلن مفاجأة سارة لجميع الطلاب في الجامعات والمدارس
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

يقترب شهر رمضان المبارك من نهايته سريعا مع بداية شهر أبريل 2024، حيث يبحث الكثيرون عن موعد إجازة عيد الفطر 2024، ولذلك فإن شهر أبريل يتضمن إجازات من بينها إجازة عيد الفطر المبارك، والعطلات الرسمية، وأيضا عيد تحرير سيناء.

كما تنطبق الإجازات الرسمية خلال شهر أبريل 2024 على طلاب المدارس والجامعات في المناسبات الرسمية، حيث يحصل الطلاب على هذه الإجازات ويتم توقف الدراسة مؤقتًا لحين عودتهم كما يتم وضع الجداول الزمنية وفقا للإجازات الرسمية التي يعلنها مجلس الوزراء.

موعد عيد الفطر 2024

https://christian-dogma.com

وبحسب ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، وفيما يتعلق بالموعد النهائي لتحديد يوم عيد الفطر فإن السؤال يعتمد على ما ستوافق عليه دار الإفتاء المصرية بعد ثبوت هلال شوال. ، يصل إجمالي أيام الإجازة لشهر أبريل 2024 إلى 12 يوما، من ضمنها إجازة عيد الفطر، وهى 3 أيام من الأربعاء 10 أبريل إلى 12 أبريل، وفقًا للحسابات الفلكية.

وبالنسبة للموظفين في الجامعات فوضح القانون إمكانية تبديل الإجازات بمقابل مادي حيث أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل اى عامل في أيام الاجازات الرسمية والدينية والوطنية، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وفي المقابل يستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر، وفق قانون العمل.

عطلات أبريل 2024

https://christian-dogma.com

- عيد الفطر 2024 والذي يمتد من الثلاثاء 9 أبريل إلى الخميس 11 أبريل أي 3 أيام.

- الخميس 25 أبريل عيد تحرير سيناء.

- بالإضافة إلى اجازات نهاية الأسبوع طوال الشهر.

بينما تستعد الجامعات لطلاب امتحانات الميدتيرم التي تستمر من أواخر مارس إلى أوائل أبريل.

نفى مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منع دخول الجامعة للطلبة الذين لم يسددوا الرسوم الدراسية للامتحانات.

وأكد أن الجامعات لن تفعل ذلك نظرا لأن الطلاب يقدمون امتحانات منتصف الفصل الدراسي وامتحانات نهاية الفصل الدراسي سواء دفعوا الرسوم أم لا، مؤكدا على انتظام الدراسة في الجامعات خلال شهر رمضان مع مراعاة الجداول الدراسية خلال شهر رمضان حيث بخرج الطلاب من المحاضرات بوقت كافي للعودة إلى المنزل، قبل وقت الإفطار.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us