خطأ شائع تفعله أثناء الاستحمام يسبب مخاطر صحية غير متوقعه

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

خطأ شائع تفعله أثناء الاستحمام يسبب مخاطر صحية غير متوقعه
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

سواء بدأت يومك بـحمام ساخن في الصباح لتبريد جسمك أو لجأت إليه في المساء للاسترخاء، فإن خطأ شائع يقع فيه الكثيرون يمكن أن يؤدي إلى مخاطر صحية غير متوقعة.

قد يعني الفعل البسيط والممتع المتمثل في ترك الماء الدافئ يحيط بك البقاء تحت مجرى النهر لأطول فترة ممكنة ولكن تم إصدار تحذير بأن هذا قد يكون خطأ كبيرا.

عادة الاستحمام الشائعة تسبب مخاطر صحية كبيرة

https://christian-dogma.com

ما يثير القلق هو أن الاستحمام لفترة طويلة لا يزيد فاتورة المياه فحسب، بل قد يشكل أيضًا خطرًا على الصحة فأن كلما استغرقت وقتًا أطول في الاستحمام، زادت الرطوبة في حمامك على الجدران والأسقف والجدران.

وإذا كان الحمام يفتقر إلى التهوية الكافية، فيمكن احتجاز الرطوبة الزائدة الناتجة عن الاستحمام بالماء الساخن لفترة أطول، الأمر الذي قد يؤدي مع مرور الوقت إلى نمو العفن والبكتيريا.

ويمكن أن تسبب هذه البكتيريا مخاطر صحية متعددة اعرفها في السطور التالية:

احتقان الأنف والعطس والسعال والصفير

التهابات الجهاز التنفسي وتفاقم حالات الربو والحساسية

العادات اليومية تلعب دوراً كبيراً في انتشار العفن في منازلنا مزيج من إهمال التهوية المناسبة والعادات اليومية غير المبالية يمكن أن يؤدي إلى نمو البكتيريا ، موضحاً أن التهوية المناسبة والحفاظ على بيئة خالية من الفوضى يمكن أن تؤدي إلى نمو البكتيريا تقليل خطر انتشار البكتيريا والعفن.

عادة سيئة للاستحمام

https://christian-dogma.com

ومن العادات التي ذكرها فيما يتعلق بطريقة الاستحمام السيئة ترك المناشف في كومة على الأرض، حيث يكون دوران الهواء قليلًا، والبيئة الرطبة والإضاءة الخافتة لبعض أجزاء المنشفة عند لفها على شكل كرة، مما يجعلها حاضنة للسواد. مستعمرات العفن، لذلك ينصح بتعليق المناشف المبللة على الفور والتأكد من تجفيفها جيداً قبل وضعها في سلة الغسيل.

نصائح لمنع انتشار البكتيريا من حمامات الماء الساخن

وقدم الخبير نصائح للحصول على حمام دافئ وآمن، وهي كالتالي:

1 التأكد من التهوية الكافية

2 افتح الباب او قم بتشغيل المروحة وافتح النافذة لإزالة الرطوبة بعد الاستحمام.

3 امسح الانسكابات على الحائط أو الأرض وجففها بقطعة قماش نظيفة وجافة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us