موعد تغيير الساعة لـ التوقيت الصيفي في 2024 وأخر أيام الشتوي

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

موعد تغيير الساعة لـ التوقيت الصيفي في 2024 وأخر أيام الشتوي
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

ماهو موعد تغيير الساعة وتطبيق التوقيت الصيفي في 2024 وأيضا التوقيت الصيفى فى مصر امتى؟، فهي من ضمن الكلمات التى تصدرت التساؤلات، من خلال العديد من محركات البحث العالمية، والتى جاءت على رأسها محرك بحث جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، بالتزامن مع انتهاء فصل الشتاء خلال العام الميلادى الحالى 2024 حيث يقوم أعداد هائلة من المواطنين بالبحث، حول معرفة موعد تطبيق التوقيت الصيفي خلال عام 2024.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في 2024

https://christian-dogma.com

وفي تفاصيل الخبر، فقد حددت الحكومة المصرية الـ موعد الخاص بتطبيق التوقيت الصيفى بجمهورية مصر العربية، عقب ما يقرب من سبعة سنوات من الإيقاف بـ العمل به، والصادر خلال العام 2016.

بداية عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي 2023 :

وأما في شهر إبريل الماضي فقد صدر قرار رسمي من جانب مجلس الوزراء المصري بتحديد موعد تطبيق التوقيت الصيفي في الدولة، وذلك عن طريق تقديم المواطنين في مختلف المحافظات ساعاتهم لـ 60 دقيقة كاملة.

ماهو موعد تطبيق التوقيت الصيفي في 2024 ؟

https://christian-dogma.com

حيث بدأ العمل بالتوقيت الشتوى منذ يوم الجمعة، بتاريخ 27 أكتوبر 2023، على أن يستمر العمل به حتى الساعة 12 منتصف ليل الجمعة، الموافق 29 من شهر إبريل المقبل 2024، وإيذانًا بالبدء في العمل بالتوقيت الصيفي أي بعد شهر من الآن.

ما هو السبب وراء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر ؟

وفي ذلك الصدد، فقد أوضح مجلس الوزراء، في وقت سابق، بأن هناك الكثير من الفوائد من عملية تطبيق التوقيت الصيفي في جمهورية مصر العربية، والتى بدورها تتمثل في توفير مبلغ مالي يقدر بنحو 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من جانب وزارة الكهرباء، والتى جاءت بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في عمليات إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير نسبة تصل لـ 1 بالمائة من الاستهلاك الخاص بالكهرباء، وهو الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ مالي ضخم، يقدر بنحو 150 مليون دولار أمريكي في العام الواحد فقط، بحسب الدراسة المقدمة من الوزارة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us