موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني ومفاجأة عن أعياد الأقباط

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني ومفاجأة عن أعياد الأقباط
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

قامت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، بإرسال خطابا عاجلا لكافة مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي قامت من خلاله بحسم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لطلاب النقل والشهادة الإعدادية .

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بأن يكون موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لطلاب النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم الثامن من شهر مايو 2024 وتنتهي في يوم 23 مايو 2024.

3 صفوف دراسية لن يخوض طلابها امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

https://christian-dogma.com

وجاءت تأكيدات من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن جدول موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لطلاب النقل والشهادة الإعدادية ستراعي أن تكون خلال أيام 4 و 5 و 6 و 7 مايو القادم اجازة من الامتحانات، وذلك سيكون بمناسبة أعياد الاخوة الأقباط في مصر .

وهناك تأكيدات من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن هناك عدد ثلاثة صفوف دراسية فلن تقوم بخوض طلابها لامتحانات الفصل الدراسي خلال عام 2024 التحريرية، وذلك نظرا إعفائهم منها بالحق الصادر بالقانون ، حيث لن يتم عقد أي امتحانات للفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي، مطلقا.

إعفاء طلاب الصف الأول حتى الثالث من اداء الامتحانات

ويأتي القرار الصادر من الوزارة، بإعفاء طلاب الصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 وفقًا للفلسفة الخاصة بنظام التعليم الجديد، و استكمالًا للعملية الخاصة بتطوير منظومة التعليم، وهي التى بدأت بشكل فعلي، من خلال تطوير المرحلة الابتدائية وكافة مناهجها وفقا للمعايير الدولية.

نظام تقييم طلاب الصفوف الأولي الدراسية

https://christian-dogma.com

وذلك، سيكون من المقرر أن يتم تقييم الطلاب في كافة الصفوف الدراسية من الأول حتى الثالث الابتدائي، عن طريق استخدام نظام يعتمد على القياس الذي يخص الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، بدون إجراء أي امتحانات، عن طريق المهام الفردية والجماعية بنوعيتها الشفهية - والتحريرية - المهارية ، وبناءً على الأسلوب الخاص بالأداء المتدرج من خلال الألوان، والتى جاءت على النحو التالي:

يفوق التوقعات دائماً : ويتم الترميز له باللون الأزرق

يلبي التوقعات : ويتم الترميز له باللون الأخضر

يلبي التوقعات أحيانا : ويتم الترميز له باللون الأصفر

أقل من المتوقع : ويتم الترميز له باللون الأحمر.

وفي نهاية كل فصل دراسي سيتم تسليم ولي الأمر التقريرً الرسمي الذي يعبر عن الأداء الخاص بالطالب طوال تلك الفترة الزمنية، وسيتم حفظ صورة منها في داخل الملف الخاص بالطالب، في كل مدرسة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us