هتصرف بزيادة 15 بالمائة خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

هتصرف بزيادة 15 بالمائة خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان صادر عنها اليوم، خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة باستخدام الرقم القومي، موضحة أنه يستفيد منه المعاشات، نحو 11 مليون مواطن مصري من 5.2 ملايين أسرة، حيث يُوفر العديد من الخدمات المتميزة، والتى جاءت منها مجانية التعليم والحق في الحصول الدعم الغذائي، وفقا للشروط والضوابط المُعينة، بحسب الوزارة.

معاش تكافل وكرامة

https://christian-dogma.com

وفي تفاصيل الخبر، وفقا لبيان وزارة التضامن، فإنه سوف يُمكن للمواطن الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة، من خلال كتابة بيانات بطاقة الرقم القومي في الرابط المخصص لذلك، من خلال اللينك الموجود هنا : https://tk.moss.gov.eg/ .

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024

وحول موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024، فقد أوضحت وزارة التضامن بأنه من المقرر أن يتم صرف المعاش الشهري للدعم النقدي، يوم 15 أبريل المقبل، بزيادة جديدة قدرها 15 بالمائة، وذلك سيكون بحسب التوجيهات الرئاسية الصادرة عن رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسيتم صرف المعاش الشهري لأصحابه والمستفيدين منه، من خلال ماكينات الصرف الآلي الـ ATM أو عن طريق مكاتب البريد أو من البنوك.

وفي سياق متصل، أكد مدير إدارة التأهيل في وزارة التضامن الاجتماعي، خليل محمد، في تصريحات صحفية سابقة، بأن الوزارة فهي تُقدم لفئة ذوي الإحتياجات الخاصة العديد من الخدمات، فهم لهم نصيب الأسد في الخدمات الخاصة بالدعم النقدي، حيث يغطي برنامج كرامة حوالي مليون و100 ألف شخص من فئة ذوي الهمم بتكلفة مالية سنوية تُقدر بـ 8 مليارات جنيه.

تكافؤ الفرص التعليمية

https://christian-dogma.com

وجاءت أشارات من قبل خليل محمد، إلى وجود التعاون والتنسيق مع وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة، موضحاً أنه سيكون بموجب بطاقة الخدمات المتكاملة، سيتم التوفير لهؤلاء الأشخاص عدد من المنح الخاصة بفئة المكفوفين في الجامعات ويوجد هناك برنامج صالح لتكافؤ الفرص التعليمية، وذلك لتوفير الأجهزة التعويضية في داخل مختلف الجامعات والمدارس ولاب توب وسماعات أي كل ما يساعدهم في العملية التعليمية، بشكل فعال.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us