توضيح هام من الأرصاد بشأن هبوب رياح الخماسين في عيد الفطر

كتب :

أسمي جون نادي .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال واخبار مصر، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية

توضيح هام من الأرصاد بشأن هبوب رياح الخماسين في عيد الفطر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تشهد الفترة الحالية تغيرات جوية شديدة علي عدة محافظات والتي تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة وكذلك تساقط أمطار غزيرة ونشاط لحركة الرياح، نظرا لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة، مما جعل الكثير من المواطنين يبحثون عن أحوال الطقس خلال فترة العيد.

وكشف عضو الهيئة العامة للأرصاد الدكتور محمود القياتي، إن عيد الفطر المبارك يأتي يوم 10 أبريل المقبل، أي خلال فصل الربيع والذي يشهد تصارع واختلاف كبير في الكتل الهوائية، حيث أنه من المتوقع أن تشهد تلك الفترة هبوب رياح الخماسين، والتي من المتعارف أنها تكون مثيرة للأتربة وطبقا للبيانات المناخية المسجلة في الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

https://christian-dogma.com

أحوال الطقس

وتوقع خبراء الهيئة أن تتراوح درجات الحرارة خلال أيام عيد الفطر المبارك ما بين 26 و29 درجة مئوية، وذلك بالنسبة لمحافظة القاهرة خلال فترات النهار، كما أنها تقل عن ذلك المعدل كلما اتجهنا نحو الشمال إلى محافظات السواحل الشمالية كما أن درجات الحرارة ترتفع في محافظات صعيد مصر.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تشهد البلاد خلال الفترة الجارية تقلبات بالأحوال الجوية، كما تكون طبيعة فصل الربيع، والذي معروف بتقلباته الجوية الحادة والسريعة والتغيرات الكبيرة في خرائط الفصل، على أن تسجل درجة الحرارة العظمى علي القاهرة الكبرى ما بين 27 و28 درجة مئوية ، مع وجود أشعة الشمس التي تزيد من الشعور بالحرارة، مع أجواء ربيعية تميل إلي الحرارة على القاهرة والوجه البحري، إلى جانب الأجواء الدافئة على المناطق الساحلية.

https://christian-dogma.com

شبورة مائية على الطرق

ونوهت الأرصاد بأنه في المدن الجديدة والأماكن التي لها ظهير صحراوي تكون الأجواء بها خلال الليل باردة عن المناطق الداخلية، والأجواء تكون بصفة عامة ما بين اللطيفة إلى مائل إلي البرودة خلال فترات الليل، كما حذرت من وجود شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة، والتي تختفي مع سطوع أشعة الشمس.

وتتعرض 17 محافظة وهي محافظة القاهرة، ومحافظة الجيزة، ومحافظة القليوبية، ومحافظة البحيرة، ومحافظة الإسكندرية، ومحافظة الدقهلية، ومحافظة كفر الشيخ، ومحافظة مرسي مطروح، ومحافظة الغربية، ومحافظة الشرقية، ومحافظة المنوفية، ومحافظة المنيا، ومحافظة بني سويف، ومحافظة الفيوم، ومحافظة بورسعيد، ومحافظة السويس، ومحافظة دمياط إلى ظاهرة الضباب الكثيف ووجهت هيئة الأرصاد تحذيرات للمسافرين بتوخي الحذر خلال القيادة في ساعات الصباح الأولي ، بسبب حجب الرؤية الأفقية أحيانا خاصة على الطرق الرئيسية والطرق السريعة وتلك القريبة من المسطحات المائية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us