لن تتوقع كم الفوائد التى ستجنيها بعد اكل الشوكولاته لكن احذر

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

لن تتوقع كم الفوائد التى ستجنيها بعد اكل الشوكولاته لكن احذر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أكد العلماء أن بعض المركبات الموجودة في الشوكولاتة لها آثار سلبية محتملة على الإنسان فالشوكولاتة هي مصدر للأوكسالات، والتي تعد، إلى جانب الكالسيوم، أحد المكونات الرئيسية لحصوات الكلى.

ولا يُنصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأوكسالات، مثل السبانخ والشوكولاتة، إذا كنت تعاني من حصوات الكلى المتكررة.

ولكن هل تعلم أن الشوكولاتة ليست مجرد حلوى لذيذة ولكنها أيضًا مصدر غني بالفوائد الصحية؟

قام بإعداد التقرير دان بومغارت، كبير المحاضرين في كلية الفسيولوجيا والصيدلة وعلم الأعصاب بجامعة بريستول.

وفقًا لموقع Science Alert، تحتوي الشوكولاتة، أو الكاكاو بشكل أكثر تحديدًا، على العديد من المركبات النشطة المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى تأثيرات دوائية في الجسم، مثل الأدوية.

يجب أن تكون هذه المركبات، التي تمارس تأثيرات وقائية عصبية على الدماغ، قادرة على عبور الحاجز الدمـوي الدماغي، الذي يمنع المواد الضارة (مثل السموم والبكتيريا) من دخول الأنسجة العصبية الحساسة.

https://christian-dogma.com

وكشف الخبراء أن أحد هذه المركبات، ويسمى الثيوبرومين، موجود أيضًا في الشاي ويساهم في طعمه المر.

الفوائد الصحية للكاكاو

تم استخدام الشوكولاتة كدواء لعلاج أمراض مختلفة، بما في ذلك فقر الدم والسل والنقرس .

هناك أدلة تشير إلى أن استهلاك الكاكاو له تأثير إيجابي على نظام القلب والأوعية . للوقاية من خلل بطانة الأوعية ، حيث تتصلب الشرايين وتمتلئ باللويحات الدهنية، والتي يمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

يخفض ضغط الدم

وتناول الشوكولاتة الداكنة قد يخفض ضغط الدم، وهو عامل خطر آخر للإصابة بأمراض الشرايين.

التحكم في مستويات كوليسترول البروتين

أشارت بعض الدراسات إلى أن الشوكولاتة الداكنة قد تكون مفيدة في التحكم في مستويات كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة، مما قد يساعد في حماية القلب.

https://christian-dogma.com

وتبين أن البوليفينول، الموجود في الأطعمة مثل الشوكولاتة، قد يحسن أيضًا التحكم في نسبة السكر في الدم.

يقول العلم أن تناول 20 إلى 30 جرامًا من الشوكولاتة العادية أو الداكنة التي تحتوي على مواد صلبة من الكاكاو يوميًا، بدلاً من شوكولاتة الحليب، قد يكون أكثر فائدة لصحتك.

قامت مراجعة منهجية بتحليل مجموعة من الدراسات التي فحصت المشاعر والعواطف المرتبطة باستهلاك الشوكولاتة، وأظهر معظم المشاركين تحسينات في مزاجهم وقلقهم وطاقتهم وحالاتهم المزاجية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us