قبل العيد الحكومة تتخذ عدة قرارات عاجلة التنفيذ وتسعد ملايين

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

قبل العيد الحكومة تتخذ عدة قرارات عاجلة التنفيذ وتسعد ملايين
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

الخبر السار الأول هو الإعلان عن بدء تخفيض أسعار المواد الأولية بنحو 15 و20%، ليصل التخفيض إلى 30% بعد عيد الفطر. وتشمل قائمة الأسعار المخفضة للمواد الأولية: كالزيت والفول والعدس والأرز، بالتزامن مع تعاون الحكومة مع الجهاز المصرفي وانتهاء إجراءات الإفراج عن كافة البضائع المتراكمة في الموانئ.

أقرت الحكومة ممثلة بمجلس الوزراء، سلسلة من الأخبار الجيدة والمهمة للمواطنين قبل 10 أبريل 2024، في إطار الاستعدادات المكثفة لعيد الفطر، بما في ذلك الأخبار المتعلقة بالدعم والحماية الاجتماعية مثل المعاشات والتأمينات الاجتماعية. معاش تكافل وكرامة، وغيرها مرتبطة بقضايا أخرى مثل الإسكان والتعليم.

https://christian-dogma.com

الزيادة الجديدة

وثاني هذه الأخبار هو بدء صرف معاشات شهر أبريل، من أول يوم في الشهر، مع الزيادة الجديدة التي أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بنسبة 15%، وبدء صرفها في شهر مارس الماضي. ويتم صرفها مع الزيادة الجديدة، من البنوك، أو أجهزة الصراف الآلي، أو عبر مكاتب البريد.

وقبل سرد بقية البشرى التي أقرتها الحكومة، أشارت الجهات الرسمية في وقت سابق إلى أن هناك بعض التطبيقات الجديدة على أرض الواقع بعد عيد الفطر وقبل عيد الأضحى بوقت طويل، والتي يستفيد منها المواطنون بشكل كبير خلال الفترة ما بين العيدين.

https://christian-dogma.com

- صرف منحة عيد الفطر

ولم يقتصر الخبر على المعاشات وحدها، بل ستبدأ عدد من الجهات الرسمية في صرف دعم عيد الفطر، ومن بين هذه الجهات وزارة النقل التي قررت صرف 750 جنيها كدعم لعمال السكك الحديدية والمترو والشركات التابعة والموسمية لمدة 55 يوما بمناسبة عيد الفطر.

- صرف معاش تكافل وكرامة مع الزيادة الجديدة

الخبر الخامس هو صرف معاش تكافل وكرامة اعتبارا من 15 إبريل المقبل، أي خامس أيام عيد الفطر، بنسبة زيادة 15%، وهي الزيادة التي وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار أكبر برنامج للحماية الاجتماعية يهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين، خلال شهر مارس.

- إجراءات وتعليمات هامة

كما تتضمن أخبار وزير التموين تعليمات وإجراءات هامة قبل العيد، وهي التركيز على مراجعة فواتير تجارة المواد الخام من المصنع إلى المستهلك، وتجهيز مراكز ونقاط تجميع القمح من بداية موسم التموين الجديد 2024. فضلا عن البدء الفوري في تشكيل لجان استقبال القمح، مؤكدا أن ذلك لتوريد 3.5 مليون طن من القمح خلال موسم التموين 2024، وأن الدولة ستتحمل زيادة تكاليف إنتاج رغيف الخبز بسبب ارتفاع أسعار القمح و ارتفاع أسعار السولار أو الغاز أو البنزين.

https://christian-dogma.com

- إجراءات دعم المواطن

كما تضمنت الأخبار المهمة الموافقة على مشروع موازنة السنة المالية 2024/2025، والتي تضمنت مجموعة من الإجراءات المهمة التي تمس المواطنين، وهي زيادة مخصصات الصحة والتعليم بأكثر من 30%، والدعم والحماية الاجتماعية إلى 636. مليار. وتخصيص 144 مليار جنيه لدعم الإمدادات الغذائية و154 مليار جنيه للمنتجات البترولية بسبب ارتفاع أسعار البترول العالمية وتأثير تغير سعر الصرف.

وايضا

- طرح المساكن الجديدة

- ضخ كميات جديدة من الزيت

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us