10 هدايا من الحكومة للمواطنين تنفذ قبل حلول عيد الفطر

كتب :

أسمي جون نادي .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال واخبار مصر، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية

10 هدايا من الحكومة للمواطنين تنفذ قبل حلول عيد الفطر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أعلن مجلس الوزراء، عن عده أنباء سارة وهامة للمواطنين قبل يوم 10 أبريل المقبل، والاستعدادات المكثفة والخاصة بعيد الفطر المبارك، من بينها أنباء تتعلق بالدعم والحماية الاجتماعية مثل المعاشات ومعاش تكافل وكرامة، وأخرى تتعلق بالملفات الأخري كملف الإسكان وملف التعليم.

أنباء سارة من الحكومة للمواطنين

1- خفض أسعار السلع

وتم الإعلان عن بدء خفض أسعار السلع الغذائية بنحو 15 و20‎ في المئــه ليصل التخفيض لـ 30 ‎في المئــه بعد عيد الفطر المبارك، تشمل قائمة السلع المخفضة أسعارها مثل الفول والعدس والزيت والأرز، وجاء ذلك بالتزامن مع تعاون الحكومة مع الجهاز المصرفي لإنهاء كافة إجراءات الإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانئ بالكامل.

وقد حسمت الحكومة ملف أسعار السلع الغذائية، إذ وجّه رئيس الوزراء بشن حملات من أجل التأكد من تنفيذ خفض الأسعار في السلاسل التجارية وبالسوبر ماركت، وذلك تطبيقاً لآليات الخروج من دائرة التضخم، وهي خفض أسعار السلع الرئيسية بما يتناسب مع قيمة انخفاض الدولار عن السوق الموازية.

2- صرف المعاشات بالزيادة الجديدة

ويبدأ صرف معاشات أبريل اعتبارا من اأول أيام الشهر الجديد بالزيادة المقررة التي وجه بها الرئيس السيسي بنسبة 15 في المئــه بالبنوك ، وبدء صرفها في مارس المنقضي ، وتصرف بالزيادة الجديدة، من خلال البنوك أو ماكينات الصراف الآلي أو عن طريق مكاتب البريد.

وسبق ونوهت الجهات الرسمية بأن هناك بعض الأنباء التي يتم تنفيذها على أرض الواقع عقب عيد الفطر المبارك وقبل عيد الأضحى بمدة كبيرة، مما يستفيد منه المواطنين بشكل كبير خلال مدة ما ما بين العيدين.

https://christian-dogma.com

3- صرف منحة عيد الفطر

وتبدأ عدة جهات رسمية في صرف منحة عيد الفطر المبارك، ومنها وزارة النقل، التي قررت صرف 750 جنيه منحة للعاملين في السكة الحديد ومترو الأنفاق وفي الشركات التابعة والعمالة الموسمية بنظام الـ55 يوما بمناسبة عيد الفطر المبارك.

4- ثبوت أسعار السلع التموينية

زيتعلق بملف التموين، إذ زف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع التموينية، كما أنه لا تغيير في الأسعار، مع استمرار طرح السكر الحر على البطاقة التموينية بسعر 27 جنية للكيلو، إلي جانب متابعة خفض الأسعار عقب توفير الدولار.

5- صرف معاش تكافل وكرامة

ويصرف معاش تكافل وكرامة من يوم 15 من شهر أبريل الفادم، بزيادة قدرها 15 في المئــه، وهي الزيادة التي أقرها السيسي، ضمن أكبر حزمة حماية اجتماعية من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خلال الشهر الماضي.

https://christian-dogma.com

6- إجراءات وتعليمات هامة

وضمن ذلك تعليمات وإجراءات هامة قبل العيد، وهي التركيز على مراجعة فواتير السلع من المصنع للمستهلك، وجاهزية مراكز ونقاط تجميع القمح اعتبارا من بداية موسم التوريد الجديد 2024، إلي جانب البدء الفوري في تشكيل لجان استلام القمح، كما أكد وزير التموين أنه مستهدف توريد 3.5 مليون طن قمح في موسم توريد 2024، وسوف تتحمل الدولة زيادة تكلفة إنتاج رغيف الخبز البلدي بسبب زيادة سعر السولار أو الغاز.

7- طرح وحدات سكنية جديدة

وقام صندوق التنمية الحضرية بإعلان عن طرح شقق سكنية في حي مدينة نصر بمحافظة القاهرة، بأسعار منافسة وأقساط مريحة حتى خمس أعوام، حيث يصل مقدم حجز الوحدات إلى 15 بالمئـه من سعر الشقة، وايكون لتقسيط بدون زيادة بالأقساط لحين سداد قيمة الوحدة بالكامل دون فوائد.

8- ضخ كميات من الزيت

بومن المقرر ضخ كميات من الزيت بعد عيد الفطر وتمتد حتى عيد الأضحى، جاء أولها تعاقد وزارة التموين على كمية 35250 طن زيت صويا وعباد خام صب مستورد خلال مايو المقبل، وأكدت أن أرصدة البلاد من الزيت تكفي لمدة 6 شهور ، إلي جانب توريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

https://christian-dogma.com

9- إجراءات دعم للمواطن

ومن بين الأنباء الهامة الموافقة على مشروع موازنة العام المالي 2024 - 2025، والتي اشتملت على مجموعة من الإجراءات التي تمس المواطنين، وهي زيادة مخصصات الصحة والتعليم بنسبة أكبر من 30 في المئــه والدعم والحماية الاجتماعية لـ 636 مليار جنيه، وتخصيص 144 مليار جنيه مصري من أجل دعم السلع التموينية و154 مليار جنيه للمواد البترولية نظرا لارتفاع أسعار البترول عالميا وأثر تغير سعر الصرف.

10- تعيين 150 ألف معلم

ومن المقرر أن تتوسع الحكومة في توفير وحدات سكنية تصل إلى 337.2 ألف وحدة سكنية، حسب إعلان الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، سابقا ضمن محددات خطة العام المالي الجديد بالنسبة لإتاحة السكن اللائق وخدمات كلا من مياه الشرب والصرف الصحي.

وكذلك تستكمل الحكومة إجراءات الارتقاء بمنظومة التعليم بخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي 2024 - 2025، بالتوسع في إتاحة مدارس المتفوقين والمدارس التطبيقية وتوجيه الاستثمارات من أجل إنشاء فصول جديدة، إلي جانب تعيين 150 ألف معلم بهدف ضمان جودة التعليم والتشغيل الكفء بالمدارس الجديدة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us