بنك HSBC يجذب الآلاف بعد طرح اقوى شهادة ادخار ورفع العائد

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

بنك HSBC يجذب الآلاف بعد طرح اقوى شهادة ادخار ورفع العائد
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

بحسب موقع البنك، يتم دفع الفائدة شهريًا وإصدار الشهادة بحد أدنى مبدئي 10 آلاف جنيه، ثم بمضاعفات 1000 جنيه، ويمكن إلغاؤها بعد 6 أشهر من الشراء.

أعلن بنك HSBC مصر عن زيادة أسعار الفائدة على الشهادات الثلاثية ذات الفائدة الثابتة بالجنيه بنسبة 4.75%، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 22%.

زيادة سعر الفائدة على شهادات الادخار

وجاء قرار البنك عقب تحرك العديد من البنوك لزيادة سعر الفائدة على شهادات الادخار بعد أن رفع البنك المركزي سعر الفائدة بنسبة 6% في اجتماع استثنائي، ليعود عائدها إلى مستوى قياسي بلغ 27.25% للودائع و28.25% للقروض بهدف امتصاص الضغوط التضخمية الناتجة عن تحرير سعر الصرف.

https://christian-dogma.com

ويقوم بنك HSBC بإتاحة الشهادة للإصدارات الجديدة سواء للعملاء الحاليين أو الجدد، بينما سيبقى العملاء الحاليون على الشهادة السابقة 17.25% على نفس العائد حتى انتهاء شروطها أو حتى ينقطعوا عن إعادة الاشتراك في شهادة جديدة.

تحقيق عوائد أفضل على استثماراتهم

وعلى جانب اخر أصبح أصحاب الملايين الآن في وضع أفضل لتحمل المزيد من المخاطر والحصول على عوائد أفضل على استثماراتهم، وفقًا لتحليل جديد.

في توقعاتها الاستثمارية للربع الثاني من عام 2024، نصحت الخدمات المصرفية الخاصة العالمية لدى HSBC الأفراد من ذوي الثروات العالية وذوي الثروات العالية جدًا بأن الأسواق توفر الآن الكثير من الفرص لتوظيف أموالهم في العمل .

وقالت في بيان: تنصح الخدمات المصرفية الخاصة العالمية لدى HSBC عملائها [الأثرياء] بالتفكير في تحمل المزيد من المخاطر وتنمية أموالهم عندما تصبح بيئة الاستثمار أكثر جاذبية .

https://christian-dogma.com

الأسهم والسندات عالية الجودة

ويشير البنك إلى أنه، من بين خيارات الاستثمار الأخرى، التركيز على الأسهم والسندات عالية الجودة بدلاً من التقييمات الرخيصة يمكن أن يوفر مكافآت أفضل.

وأوصى بتحقيق عوائد جذابة على السندات وتمديد مدة السندات، فضلا عن توسيع التعرض للأسهم الأمريكية.

وتشير التوقعات إلى أن أول خفض لسعر الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا العام من المرجح أن يأتي في يونيو، وأن الارتفاع في الأسهم الأمريكية من المتوقع أن يمتد إلى ما هو أبعد من أسهم التكنولوجيا ليشمل شركات في قطاعات أخرى.

وبما أن التقلبات متوقعة، يوصي بنك HSBC أيضًا باستراتيجيات بديلة ومتعددة الأصول.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us