تراجع مفاجئ في أسعار الدواجن وسعر كرتونة البيض يبدأ من 155

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

تراجع مفاجئ في أسعار الدواجن وسعر كرتونة البيض يبدأ من 155
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

فتحت التعاملات الصباحية اليوم الأحد 31 مارس 2024، على نغمة من الانخفاض في بورصة الدواجن العامة، نتيجة للطلب المتزايد على شراء الدجاج، الذي يُعَدّ من الوجبات الأساسية في شهر رمضان، شهر الصيام.

شعبة الدواجن تعلن تراجع الأسعار

وأشارت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية والصناعية في إعلانها الصباحي إلى انخفاض سعر الدجاج الأبيض في البورصة، حيث بلغ سعر الكيلو 90 جنيهًا، وشهدت الأسعار زيادات تتراوح بين 5 و10 جنيهات، وتختلف قيمة الزيادة حسب المورد والمنطقة.

https://christian-dogma.com

تراجع سعر الدواجن في مصر

اليوم، شهدت أسعار الدواجن في مصر انخفاضا جديدا، حيث انخفض سعر الكيلو في المزارع بشكل حاد ليصل إلى أقل من 90 جنيها، هذا الانخفاض يأتي بعد فترة من الارتفاعات في نهاية شهر رمضان، حيث بلغ سعر الكيلو في بعض المناطق أكثر من 125 جنيهًا للمستهلكين.

اسعار الدواجن بالأسواق اليوم

أسعار الدواجن اليوم متفاوتة حسب النوع والمنطقة. ففي المزرعة، تتراوح أسعار الدواجن البيضاء بين 88 و90 جنيهًا للكيلو، وتبلغ للمستهلكين ما بين 93 و115 جنيهًا، مع احتمالية ارتفاعها في بعض المناطق.

أما الدواجن البلدي فتبلغ بين 125 و145 جنيهًا، والدواجن الساسو بين 105 و115 جنيهًا للكيلو.

كما يتراوح سعر لحم الأوراك من 110 إلى 120 جنيهًا للكيلو، وأسعار البانية اليوم تتراوح بين 196 و230 جنيهًا للكيلو أو أكثر حسب المنطقة.

أما لحم الصدور بالعظم فيبدأ من 140 جنيهًا للكيلو، وأسعار الأجنحة تتراوح بين 65 و75 جنيهًا، وسعر الهياكل بين 50 و60 جنيهًا للكيلو. أما سعر الدواجن الأمهات البيضاء في المزرع

كما سجل سعر كيلو البانية تراجعًا بعد الارتفاع الكبير الذي شهده اليوم الماضي، حيث بلغ في المتوسط 40 جنيهًا، وبدأ اليوم بين 196 و210 جنيهات في بعض المحلات التجارية، مع احتمالية ارتفاعه قليلاً بعد أن وصل إلى 240-260 جنيهًا.

https://christian-dogma.com

اسعار البيض

سجلت أسعار كرتونة البيض تباينًا كبيرًا. فمن المستهلك، يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر بين 155 و165 جنيهًا، بينما تباع كرتونة البيض الأبيض بسعر يبلغ حوالي 152 جنيهًا.

أما كرتونة البيض البلدي، فقد وصل سعرها إلى حوالي 163 جنيهًا.

https://christian-dogma.com
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us