تفاصيل وموعد جلسة تنصيب الرئيس السيسي رئيسا لمصر لفترة ثالثة

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

تفاصيل وموعد جلسة تنصيب الرئيس السيسي رئيسا لمصر لفترة ثالثة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

قامت الأمانة العامة، لمجلس النواب، برفع حالة الاستعداد التي تخص جلسة تنصيب الرئيس السيسي، المزمع عقدها في يوم الثلاثاء المقبل، للدرجة القصوى، وقد تحول المقر الخاص بمجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة إلى مكان كخلية النحل؛ من أجل وضع الرتوش النهائية للمراسم الخاصة بالتنصيب الرئيس السيسي رئيسا لمصر لفترة ثالثة.

تنصيب الرئيس السيسي رئيسا لمصر لفترة ثالثة

https://christian-dogma.com

ويرصد موقعنا الأخباري، الحق والضلال الإلكتروني، اليكم خلال التقرير التالي، التفاصيل الكاملة التى تخص الجلسة الخاصة التي سوف يعقدها البرلمان برئاسة المستشار حنفي جبالي، من أجل تنصيب رئيس الدولة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرئاسة مصر لفترة رئاسية ثالثة؛ حيث من المقرر وفقًا للدستور المصري والبروتوكول، أن يتم الآتي:

من المقرر ان يكون المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، ووكيلا المجلس المستشار، أحمد سعد والنائب محمد أبو العينين، في الاستقبال الخاصة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك عقب وصوله إلى المبنى الخاص بالبرلمان والموجود في نطاق العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المفترض أن يتم عزف السلام الوطني وإطلاق المدفعية عدد 21 طلقة؛ وهي تخص التحية للرئيس السيسي، من أجل أن يدخل بعدها مباشرة الرئيس السيسي إلى المقر الخاص بقاعة مجلس النواب، وبعد ذلك سوف تبدأ المراسم الخاصة بالتنصيب، عن طريق مشاركة كبار رجال الدولة؛ وسيكون في مقدمة الحضور، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وقداسة البابا تواضروس بابا وبطريرك الكرازة المرقسية.

- ومن ثم، سوف تبدأ الجلسة عن طريق تلاوة رئيس مجلس النواب الرسالةَ التي وردت إلى المجلس، والتى من المقرر أن تتضمن القرار الذي يخص الهيئة الوطنية للانتخابات بفوز رئيس الجمهورية، الرئيس السيسي بولاية رئاسية ثالثة جديدة لرئاسة جمهورية مصر العربية.

- ومن المقرر أن يوجه رئيس البلاد، السيسي الكلمة من خلال الفعاليات الخاصة بـ التنصيب إلى جموع الشعب المصري؛ وهي التى تتضمن عدة رسائل مهمة للغاية في مختلف الملفات، وكذلك التأكيدات علي التطلعات التى تخص الدولة المصرية خلال السنوات الخاصة بالولاية الجديدة.

خطاب السيسي عقب حفل تنصيبة رئيسا لمصر لولاية ثالثة

https://christian-dogma.com

- وسيتم التركيز من قبل خطاب الرئيس السيسي، على الجوانب التى تخص المرحلة الجديدة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية في الداخل والخارج، وعلى العديد من الملفات الداخلية والخارجية وبعض القضايا الإقليمية والدولية والرؤية الخاصة بجمهورية مصر العربية حيال تلك الملفات والقضايا.

- وسيتم زيارة النصب التذكاري وسيقوم الرئيس السيسي بوضع الأكاليل والورود.

- وجاء النص الخاص بالمادة التى حملت رقم 144 من الدستور المصري على التالي: يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه.

- وجاء النص الخاص بالمادة التى حملت رقم 109 من لائحة مجلس النواب على أن يتم عقد المجلس جلسة خاصة عقب الإعلان الخاص بنتيجة الانتخابات الرئاسية، ومن المقرر أن يؤدي فيها رئيس الجمهورية اليمين الدستوري المنصوص عليه في المادة التى حملت رقم 144 من الدستور المصري.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us