قرار عاجل من التعليم لكل المدارس ينفذ الثلاثاء المقبل

كتب :

أسمي جون نادي .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال واخبار مصر، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية

قرار عاجل من التعليم لكل المدارس ينفذ الثلاثاء المقبل
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للتوحد والذي يوافق 2 أبريل من كل عام، أصدرت وزارة التربية والتعليم قرار عاجل يقضي بإنارة كافة المنشآت التعليمية من مبانى دواوين عام المديرية ودواوين الإدارات التعليمية والمدارس باللون الأزرق في 2 أبريل.

قرار عاجل من التعليم

وجاء قرار وزارة التربية والتعليم إيمانا من الوزارة بأهمية التوعية بمرض التوحد وضرورة دمج ذوي الهمم في المجتمع، كما تهدف وزارة التربية والتعليم من خلال هذا القرار لبعث رسالة دعم وتضامن مع أسر وأطفال التوحد، ولتسليط الضوء على الإحتياجات الخاصة بهم وتأكيد حقهم في التعليم وعيش حياة كريمة.

وقد أصدرت الوزارة تعليمات مشددة لجميع مديري مديريات التربية والتعليم بضرورة تصوير المنشآت التعليمية التي تضاء باللون الأزرق يوم 2 ابريل تنفيذا لهذة التعليمات، وإرسال الصور لوزارة التربية والتعليم.

https://christian-dogma.com

وقد أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2007 بالإجماع في 2 أبريل بوصفه اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد لتسليط الضوء على المساعدة على تحسين نوعية حياة ممن يعانون من التوحد، لكي يتمكنوا من العيش حياة كاملة ولها مغزى كجزء لا يتجزأ من المجتمع وتم إقامة أول احتفال خلال 2008.

سبب إضاءة المباني باللون الأزرق

وتهدف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال إضاءة المنشآت التعليمية باللون الأزرق إلى:

التوعية بمرض التوحد وإرسال رسالة تضامن ودعم لأسر وأطفال التوحد كما يهدف للتأكيد على حق ذوي الهمم في التعليم والحياة الكريمة وكذلك لتحفيز المجتمع على المشاركة في دمج ذوي الهمم بالمجتمع.

https://christian-dogma.com

كما تؤكد وزارة التعليم على التزامها بدعم ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع، من خلال برامجها وأنشطتها المختلفة إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة وحياة كريمة لهم.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us