قرار من التضامن بشأن معاشات أبريل 2024 والتنفيذ خلال ساعات

كتب :

أسمي جون نادي .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال واخبار مصر، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية

قرار من التضامن بشأن معاشات أبريل 2024 والتنفيذ خلال ساعات
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الإثنين 1 أبريل 2024 في صرف مستحقات أصحاب المعاشات عن شهر أبريل بزيادة 15 في المئــه وذلك للشهر الثاني على التوالي، تنفيذ لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات ضمن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية وأسر محدودي الدخل.

وتتضمن الزيادة كافة أنواع المعاشات، بما في ذلك معاشات التأمينات الاجتماعية وكذلك المعاشات الاستثنائية وأيضا معاشات الضمان الاجتماعي.

صرف معاشات شهر ابريل 2024

وقد أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن صرف المعاشات سوف تكون من خلال كافة الفروع التابعة بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، وذلك اعتباراً من اليوم الإثنين وقد أشارت وزارة التضامن إلى أن الزيادة تأتي في إطار حرص الدولة على تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يشهدها العالم أجمع.

https://christian-dogma.com

- أخر أخبار المعاشات

وفي سياق متصل، نص بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات على أنه حال إصابة الشخص المؤمن عليه أثناء العمل، تصرف الجهة المختصة له تعويض عن أجره يعادل كامل الأجر المسدد عنه الاشتراك ويتم صرف هذا التعويض للشخص المصاب في مواعيد صرف الأجور، ويستمر في صرفه طوال مدة عجز المصاب عن أداء العمل أو لحين ثبوت العجز المستديم أو عند حدوث الوفاة.

وتعد كل حالة انتكاس أو مضاعفة تنشأ عنها في حكم الإصابة حيث يتحمل صاحب العمل أجر يوم الإصابة أي كان وقت وقوعها، ويقدر التعويض اليومي على أساس الأجر الشهري للشخص مقسوم على ثلاثين.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us