قرار هام من وزير التعليم بشأن امتحانات الترم الثاني 2024

كتب :

أسمي جون نادي .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال واخبار مصر، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية

قرار هام من وزير التعليم بشأن امتحانات الترم الثاني 2024
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

ترامنا مع اقتراب موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، ازداد البحث من قبل طلاب المدارس وأولياء أمورهم عن معلومات محددة حول جداول الإمتحانات بجميع الصفوف الدراسية.

قرار هام بشأن الإمتحانات

هذا وقد أصدر السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، تعليمات مشددة لواضعي امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية، بالفصل الدراسي الثاني 2024، وذلك من أجل ضمان وضوحها ودقتها وعدم قابليتها للتأويل، وقد أكد الوزير على ضرورة مراعاة قواعد الصياغة الفنية لأسئلة الإمتحانات، مع التأكيد على مراعاة وضوحها ودقتها وتحديدها، كما شدد أيضا وزير التربية والتعليم علي أهمية مراعاة التدرج في مستويات صعوبة الأسئلة، وضرورة الابتعاد عن التعقيد، حتي يضمن تحقيق تكافؤ الفرص فيما بين الطلاب جميعا.

https://christian-dogma.com

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

ومن المقرر أن يتم بدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، لكلا من طلاب صفوف النقل وطلاب الشهادة الإعدادية، يوم 8 مايو 2024، علي أن تنتهي يوم 23 مايو 2024، وقد تم مراعاة عدم عقد أي امتحانات خلال أيام أعياد الأقباط (4 و 5 و 6 و 7 مايو المقبل).

كما تم إعفاء الطلاب بالصفوف من الأول حتى الثالث بالمرحلة الإبتدائية من امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 بقرار رسمي من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتهدف تلك القرارات لضمان سير العملية الإمتحانية بسلاسة ووضوح، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة الطلاب، وكذلك تخفيف الضغط النفسي عليهم.

https://christian-dogma.com

- نصائح هامة للطلاب من أجل الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

  • من الضروري بدأ مراجعة المواد الدراسية مبكرا وعدم الإنتظار حتى الأيام الأخيرة.
  • يجب وضع خطة مراجعة منظمة بحيث تضمن كافة المواد التي تقوم بدراستها .
  • عليك استخدم أدوات المراجعة المختلفة مثل الكتب المدرسية، والمذكرات، وأيضا المراجع الخارجية.
  • من الضروري حل نماذج للإمتحانات السابقة من أجل تقييم مستواك الدراسي.
  • عليك الحصول على قسط كافي من النوم والراحة.
  • من الضروري تناول طعام صحي ومغذي.
  • حافظ على تركيزك وكن إيجابي.
  • Email : answer@christian-dogma.com - Email Us