هانت منتجى الدواجن يكشفون موعد انخفاض سعر البيض والفراخ

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

هانت منتجى الدواجن يكشفون موعد انخفاض سعر البيض والفراخ
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

بدأت أسعار الدواجن بالانخفاض بالفعل في الأسواق منذ الأسبوع الجاري، حيث انخفضت بنحو 5 جنيهات للكيلو بعد ارتفاعها خلال النصف الأول من شهر رمضان . 92 جنيها، ووصل السعر للمستهلكين ما بين 98 و99 جنيها، حسب المنطقة التي يضاف إليها تكاليف النقل.

وسجل سعر فراخ الساسو الحمراء 101 جنيها بالمزرعة، بينما سجل سعر فراخ الأم البيضاء 80 جنيها، وسعر كتكوت الساسو 13 جنيها، والفرخ الأبيض 24 جنيها.

https://christian-dogma.com

أسعار البيض بالأسواق

أما أسعار البيض بالأسواق اليوم فسجلت 154 جنيها لكرتونة بيض المزرعة الأبيض، و162 جنيها لكرتونة البيض المحلي، و156 جنيها لكرتونة البيض الأحمر.

سعر الدواجن في المزارع

وأعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أنه من المتوقع أن تنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة بنحو 10-15% مقارنة بالسعر الحالي، موضحا أنه من المتوقع أن يصل سعر الدواجن في المزارع إلى 85 جنيها للكيلو. وبذلك يمكن أن يصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 90 إلى 100 جنيه للكيلو.

تخفيض في أسعار البيض

وأكد في بيان أنه سيكون هناك تخفيض في أسعار البيض إلى 140 جنيها بدلا من 156 جنيها، وتأتي هذه التخفيضات نتيجة تنفيذ مبادرة خفض الأسعار اعتبارا من 2 أبريل 2024 وتنفيذها بالأسواق، بعد اجتماع بين شركات الإنتاج وممثلي الجهات المعنية.

https://christian-dogma.com

وأضاف، خلال حواره مع برنامج أوراق اقتصادية على قناة النيل للأخبار ، أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء تمكنت من صياغة معايير جودة التصنيع والتي يتم تفعيلها في جميع مناطق الصناعات الغذائية وكذلك مناطق الفرز وتعبئة وتجميد المحاصيل الزراعية تحت إشرافه المباشر مما أدى إلى تحسين جودة المنتج المصري للتصدير، وبالتالي تعزيز سوق التصدير الزراعي المصري في الخارج وتعزيز الأسواق المصرية في أوروبا والعالم العربي والتي تمثل 54% من إجمالي الصادرات الزراعية المصرية. الصادرات الزراعية المصرية.

ودعا الدولة إلى مواصلة مشاريعها الهادفة دائما إلى تطوير الصناعات الغذائية والمحاصيل الزراعية مع تحسين وتنشيط الإنتاج، بما يضمن في نهاية المطاف زيادات في الإنتاج أكبر من الزيادة في عدد السكان. يمثل 27% من سوق العمل المصري بعدد 7 مليون عامل منهم حوالي 35% مشاركة نسائية. % من حجم العمالة في هذا القطاع.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us