مفاجأة للمواطنين قبل العيد تراجع أسعار الدواجن والبيض

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

مفاجأة للمواطنين قبل العيد تراجع أسعار الدواجن والبيض
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

خلال هذا الأسبوع بدأت أسعار الدواجن في الانخفاض تلبية لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء ،وذلك نتيجة للتسهيلات التي قدمتها الدولة لتخفيف العبء عن المستهلكين، سيتم تخفيض الأسعار استجابة لهذه الإجراءات الحكومية.

اسعار الدواجن

اليوم، شهدت أسعار الدواجن انخفاضًا حيث بلغ سعر الدواجن البيضاء في المزرعة 87 جنيهًا مقابل 107 جنيهًا قبل أيام قليلة، بانخفاض قدره 20 جنيهًا.

ووصل سعر الدواجن الأمهات إلى 80 جنيهًا للكيلو.

بالنسبة للفراخ الحمراء، فقد سجل سعر الكيلو 97 جنيهًا مقابل 114 جنيهًا أمس.

أما الفراخ البلدي، فوصل سعر الكيلو إلى 80 جنيهًا في المزرع ، بالإضافة إلى ذلك، فتتراوح أسعار البانيه اليوم بين 200 و 250 جنيهًا في بعض المحلات، وفقًا للمنطقة.

وبالنسبة لبعض المنتجات الجانبية، فتتراوح أسعارها بين 90 و 105 جنيهات للكيلو للأوراك والكبد والقوانص، وبين 45 و 60 جنيهًا للأجنحة.

https://christian-dogma.com

سعر كرتونة البيض

سجل ارتفاع في أسعار البيض، حيث تتراوح أسعار كرتونة البيض الأحمر من 148 إلى 155 جنيهًا، وكرتونة البيض الأبيض من 146 إلى 155 جنيهًا.

بينما يباع كرتونة البيض البلدي للمستهلك بسعر يبدأ من 160 جنيهًا.

وأعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن المصري مبادرة لتخفيض الأسعار، حيث سيصبح سعر كيلو الدواجن الحية في المزرعة 85 جنيهًا، وسعر كرتونة البيض 140 جنيهًا.

https://christian-dogma.com

توقعات بتراجع سعر الدواجن

بناءً على مبادرة رئيس مجلس الوزراء، من المقرر أن تنخفض أسعار الدواجن بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%، اعتبارًا من يوم 2 أبريل 2024، بعد اجتماع بين شركات الإنتاج وممثلي الجهات المعنية. وبدأت أسعار الدواجن بالفعل في الانخفاض هذا الأسبوع، حيث تراجعت بحوالي 5 جنيهات للكيلو، وسجل سعر الكيلو في المزرعة 90 إلى 92 جنيهًا، وبين 98 إلى 99 جنيهًا للمستهلكين بحسب المنطقة، بعد إضافة تكلفة النقل.

https://christian-dogma.com
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us