زيادة أسعار شاي ليبتون ضربة قوية لمزاج المصريين اليوم

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

زيادة أسعار شاي ليبتون ضربة قوية لمزاج المصريين اليوم
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

في مصر، شهدت شعبة المواد الغذائية ارتفاعاً غير متوقع في أسعار شاي ليبتون يوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2024، وذلك على الرغم من التوجيهات الصارمة التي أصدرها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بخصوص ضرورة تخفيض أسعار السلع من قبل الشركات المصرية.

زيادة أسعار شاي ليبتون

وقد أثار هذا الارتفاع استياء العديد من المواطنين الذين يعانون بالفعل من الضغوط الاقتصادية المتزايدة. وعلى الرغم من المحاولات الجادة لمواجهة التضخم وتخفيف الأعباء المالية عن الشعب، إلا أن هذا الحدث يظهر بوضوح أن هناك تحديات مستمرة تعترض الجهود المبذولة في هذا السياق، لذا، يبقى العمل على إيجاد حلول شاملة وفعّالة لتلبية احتياجات المواطنين وتعزيز الاستقرار الاقتصادي ضرورة ملحة في هذه الفترة الحساسة.

https://christian-dogma.com

اسعار شاي ليبتون بعد الزيادة

أعلنت شركة شاي ليبتون عن زيادة في أسعار منتجاتها، وتعد هذه الخطوة بمثابة تحدٍ جديد يواجهها السوق المصري. حيث شهدنا ارتفاعا في أسعار عدة منتجات، حيث ارتفع سعر الشاي الناعم بوزن 40 جرامًا إلى 13.5 جنيه مقارنة بالسعر السابق البالغ 12.5 جنيه.

وزاد سعر الشاي الناعم بوزن 100 جرام إلى 32 جنيهًا بزيادة قدرها جنيهان، بينما ارتفع سعر الشاي خرز بوزن 250 جرامًا إلى 82.5 جنيه.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى ارتفاع سعر شاي ليبتون الأخضر كلاسيك إلى 32 جنيهًا، بالإضافة إلى زيادة سعر شاي ليبتون توليفة جديدة بـ 25 فتلة بمقدار 30 جنيهًا للمستهلك بزيادة جنيهين.

وزاد سعر الشاي الناعم بوزن 250 جرامًا إلى 73 جنيهًا بزيادة 13 جنيهًا عن أسعار العام الماضي. وتتوافر العبوات الكبيرة أيضًا، حيث يباع شاي ليبتون بوزن 400 فتلة بسعر 460 جنيهًا وبوزن 3 كيلو بسعر 670 جنيهًا.

https://christian-dogma.com

ليبتون ترفع الأسعار

تأتي هذه الزيادة في أسعار شاي ليبتون في ظل حملات مقاطعة شرسة أثرت على مبيعات الشركة وأدت إلى تراجعها إلى مستويات قياسية، ما دفع الشركة لاتخاذ هذه الخطوة الصعبة. وفي ضوء هذه التطورات، أشارت تقارير إلى أن الأسعار ستبدأ في التراجع تباعًا تنفيذًا للتوجيهات الحكومية، وذلك حسب ما صرح به أيمن عشري، رئيس غرفة القاهرة التجارية، الذي أكد على أهمية تحقيق التوازن في الأسعار وضرورة تلبية احتياجات المواطنين.

مبادرة خفض الأسعار

في ظل توجيهات الحكومة الرامية إلى خفض أسعار السلع وتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين، أعلنت الغرف التجارية عن آلية لتنفيذ هذا الهدف، مهددة المخالفين بالعقاب بالحبس إذا ثبتت التلاعب بالأسعار وتحقيق أرباح مفرطة. وأكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، على أن الشركات والمنتجين والمستوردين والسلاسل التجارية سيتم تطبيق تخفيضات على أسعار السلع في مصر.

https://christian-dogma.com

وفي هذا السياق، أوضح رئيس غرفة القاهرة التجارية أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجه بضرورة خفض أسعار السلع بعد استقرار سعر صرف الدولار أمام الجنيه وإخراج كافة البضائع من الجمارك.

ورغم هذه التوجيهات الحكومية، إلا أن شركة ليبتون قررت زيادة أسعار الشاي بدلاً من خفضها، وذلك رغم تزايد الإفراجات الجمركية للسلع الغذائية بنفس سعر الدولار في البنوك، مما أثار موجة جديدة من الاستياء والانتقادات في الأوساط الاقتصادية والمجتمعية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us