عشق المصريين أسعار الرنجة والفسيخ بالأسواق في عيد الفطر

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

عشق المصريين أسعار الرنجة والفسيخ بالأسواق في عيد الفطر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

قرب حلول عيد الفطر المبارك، يستعد المصريون لاستقباله بفرح وسرور، فالعيد يأتي بمظاهره المميزة والتقاليد الجميلة التي تميزه عن غيره من الأيام. ومن بين هذه التقاليد التي لا تتجزأ من احتفالات العيد في مصر هي شراء الفسيخ والرنجة، فهما يُعتبران جزءًا لا يتجزأ من تجربة العيد المصرية.

أسعار الأسماك المملحة

تتجه الأسر المصرية نحو المحلات لشراء هذه الأطعمة الشهيرة، وذلك استعدادًا لتناولها في وجبة الفطار خلال أول أيام العيد. فالفسيخ والرنجة يحملان ذكريات جميلة للمصريين، حيث يعتبران رمزًا لهذه المناسبة السعيدة.

تعد أسعار الفسيخ والرنجة في عام 2024 موضوعًا يثير اهتمام الكثيرين، فمع تغير الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، يتغير أيضًا سعر هذه الأطعمة الشعبية. ويمكن ملاحظة تقلبات في الأسعار على مدار السنوات، حيث تتأثر بعوامل عدة مثل المعروض والطلب وتكاليف الإنتاج.

رغم أن الفسيخ والرنجة يتمتعان بشعبية كبيرة، إلا أن بعض الأسر قد تجد صعوبة في تحمل تكاليفهما، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار، ومع ذلك، فإن الكثير من المصريين لا يمانعون في تكبد بعض النفقات من أجل الاحتفال بالعيد بالطريقة التقليدية والمألوفة لهم.

https://christian-dogma.com

أسعار الفسيخ والرنجة

نكشف لكم في هذا التقرير أسعار الفسيخ والرنجة في المحلات خلال عام 2024، تبين أن هذه الأطعمة الشهيرة تواجه تقلبات في الأسعار كما يحدث في كل عام، مما يثير اهتمام الكثيرين خصوصا في فترة اقتراب عيد الفطر المبارك.

سعر الفسيخ

فيما يلي تفاصيل أسعار الفسيخ والرنجة كما سُجِلت خلال هذه الجولة:

سعر كيلو الفسيخ يسجل نحو 370 جنيها، مما يعكس ارتفاعًا ملحوظًا مقارنة بالأعوام السابقة.

بالنسبة للرنجة، فإن السعر يختلف حسب نوعها، حيث يبلغ سعر كيلو الرنجة السوبر الهولندي حوالي 114 جنيهًا، بينما يسجل سعر الرنجة فيليه حوالي 63 جنيهًا، ويبلغ سعر الرنجة بالقطعة حوالي 38 جنيهًا. وفي المتوسط، يسجل سعر كيلو الرنجة في المحلات حوالي 170 جنيهًا.

بالنسبة لأنواع السردين، فإن سعر كيلو السردين العماني والروســـي والبلدي يتراوح حوالي 160 جنيهًا.

أما بالنسبة للبطارخ، فإن سعرها يسجل حوالي 160 جنيها للعبوات بوزن 400 جرام.

تتباين هذه الأسعار وتعكس الصعوبات التي تواجهها الأسر في ظل التقلبات الاقتصادية، وتجعل البعض يتردد في شراء هذه الأطعمة الشهيرة خلال العيد. ومع ذلك، فإن الكثير من الأسر لا تزال تتمسك بتلك التقاليد القديمة وتقرر استمرار الاحتفال بالعيد بكل ما فيه من فرح وسرور، رغم التحديات الاقتصادية التي تواجهها.

https://christian-dogma.com

سعر الأسماك في المحلات

في عام 2024، وخلال استطلاع لأسعار الأسماك في المحلات، يتضح أن هناك تباينًا في أسعار مختلف أنواع الأسماك، مما يجعل العملاء يبحثون عن العروض المناسبة والتي تتناسب مع ميزانياتهم.

فيما يلي قائمة بأسعار بعض أنواع الأسماك في المحلات:

سعر كيلو السمك الماكريل يصل إلى حوالي 84 جنيهًا، وهو سعر يعتبر معقولًا مقارنة ببعض الأصناف الأخرى.

بالنسبة للسمك البطلي، فإن سعر كيلو يتراوح حوالي 74 جنيهًا، مما يجعله خيارًا مناسبًا للعديد من العملاء الذين يبحثون عن أسماك بأسعار معقولة.

سعر كيلو سمك السردين يبلغ حوالي 84 جنيهًا، مما يعكس استمرار تباين الأسعار بين الأصناف المختلفة.

كما يبلغ سعر كيلو سمك المكرونة حوالي 84 جنيهًا، وهو سعر يتناسب مع جودة هذا النوع من الأسماك.

https://christian-dogma.com
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us