الف مبروك تراجع أسعار الذهب في مصر قبل عيد الفطر

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

الف مبروك تراجع أسعار الذهب في مصر قبل عيد الفطر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

يثير سعر الذهب اهتمامًا واسعًا بين المواطنين والمستثمرين، حيث يُعتبر هذا المعدن الثمين أحد أهم الموارد الاقتصادية بسبب قيمته العالية وثباته. يُنظر إلى الذهب كملاذ آمن في أوقات الأزمات، ويُعتبر واحدًا من أكثر الأصول استقرارًا، ولهذا السبب، يلجأ العديد من الأفراد إلى ادخار أموالهم من خلال الاستثمار فيه.

تراجع أسعار المعدن الأصفر اليوم

تشير أسعار الذهب اليوم، الموافق 1 أبريل 2024، إلى استمرار التراجع مع اقتراب عيد الفطر المبارك، حيث شهدت جميع الأعيرة انخفاضا،يأتي ذلك في سياق تطورات سعر الدولار في البنوك والسوق الموازي، بالإضافة إلى أسعار اونصة الذهب خلال تعاملات البورصات العالمية.

https://christian-dogma.com

تشتري ذهب والا تبيع ؟

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن أسعار الذهب في مصر تتأثر بثلاثة عوامل رئيسية: السعر العالمي، وسعر الدولار، وعلاقته بالعرض والطلب. وأشار إلى أن الطلب على الذهب يشهد حاليًا هدوءًا نسبيًا، وقد شهدت الفترة الأخيرة انخفاضات في أسعار الذهب نتيجة لتراجع الطلب وزيادة المعروض. فيما يتعلق بالتوجيهات للمواطنين، أوضح أنه يُنصح بشراء الذهب خلال فترات الانخفاض، وأن من يرغب في تحقيق الربح عليه الاحتفاظ بالذهب لفترة طويلة تصل إلى سنة على الأقل، وليس لعدة أشهر فقط.

https://christian-dogma.com

اسعار جميع الاعيرة الذهبية اليوم

يوم الاثنين الموافق 1 أبريل، سجلت أسعار الذهب للبيع والشراء على النحو التالي:

سعر جرام الذهب عيار 24:

للبيع: 3542 جنيهًا.

للشراء: 3514 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21:

للبيع: 3100 جنيه.

للشراء: 3075 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18:

للبيع: 2657 جنيها.

للشراء: 2635 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14:

للبيع: 2072 جنيها.

للشراء: 2055 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب:

للبيع: 24800 جنيه.

للشراء: 24600 جنيه.

سعر أوقية الذهب في البورصات العالمية:

للبيع: 2234 دولارًا.

للشراء: 2233 دولارًا.

سعر الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً يوم الاثنين، حيث واصلت كسر الأرقام القياسية نتيجة بيانات تشير إلى اعتدال التضخم الأمريكي في فبراير، مما دفع بالمراهنات على خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي في يونيو. سجل الذهب ارتفاعاً قياسياً إلى 2,265.73 دولار للأونصة في وقت سابق من الجلسة، بينما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 1.98% إلى 2,282.55 دولار للأونصة. وشهد مؤشر الدولار انخفاضاً بنسبة 0.1% مقابل سلة عملات منافسة، مما زاد من جاذبية الذهب لحائزي العملات الأخرى. أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة بنسبة 1% إلى 25.22 دولار للأونصة، وزاد البلاتين بنسبة 0.6% إلى 913.85 دولار للأونصة، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.3% إلى 1018.22 دولار للأونصة.

https://christian-dogma.com
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us