مقادير عزومة تكفي 20 فردا مكونة من 4 أصناف فقط

كتب :

أسمي عماد ياسر .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار المختلفة بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية في أوقات مختلفة من اليوم

مقادير عزومة تكفي 20 فردا مكونة من 4 أصناف فقط
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

نحن في نهاية الشهر الكريم، ولكن هناك بعض العائلات في حاجة إلى بعض الأفكار التي من الممكن أن تقدم لهم حلول لعمل عزومة ضخمة، تكفي أفراد العائلة كلها، والأصدقاء، ولكن أيضا يجب وضع الميزانية في الاعتبار؛ ومن أجل ذلك نقدم لكم أفكارا رائعة، لعزومة تكفي أكثر من 18 فردا، وبأصناف بسيطة، ومكونات سهلة، دون أن تعود على الميزانية بالضرر.

دجاج مشوي

من دجاجة واحدة فقط، يمكنك أن تقومي بإعداد وجبة رائعة، ووصفة سهلة من وصفات الدجاج المشوي، ويمكن أن تستغليها في تقطيع قطع صغيرة، كالكباب المشوي، وتقديمها مع المقبلات الخاصة بها مثل الثومية، والطحينة، والبقدونس، والسلطة الخضراء.

½ كيلو لحمة

من نصف كيلو فقط من اللحم الأحمر، يمكن إعداد وجبة رائعة من كباب الحلة، ونقوم بتشويح قطع من البصل، مع الزيت في إناء متوسط، وبعدها نقوم بتقليب البصل جيدا حتى يأخذ لونه الذهبي المعروف، ثم نضيف قطع اللحم حتى تأخذ لون هي الأخرى، مع قطعة صغيرة من الزبدة، ثم نضيف القليل من الماء، حتى يتم طهي اللحم.

صواني الجلاش

يمكنك شراء ثلاثة لفات من الجلاش الطازج، ويتم تحضير 2 من صواني الجلاش، وفي كل صنية واحدة نضع فيها لفة ونصف من الجلاش، ونضع في داخلة خلطة من الخضروات، والجبن المشكل، والزيتون، أو من الممكن أن نخصص صينية واحدة لعمل جلاش حلو.

صواني مكرونة بالبشاميل

من ربع كيلو من اللحم المفروض، يمكن أن نحضر 2 صواني من المكرونة بالبشاميل، ويتم تعويض كميات اللحمة بالجبن المشكل، أو أي نوع من الجبن مفضل للعائلة، ويذكر أن المكرونة بالبشاميل من أفضل الوصفات التي يتم الإقبال عليها من قبل أفراد العائلة.

https://christian-dogma.com

المقبلات الشهية

يمكن أن تكون السفر عامرة بأطباق لا غنى عنها سواء شوربة لسان عصفور، أو شوربة خضروات، أو طحينة متبلة، أو طبق جبن بالطماطم، أو بطاطس بالموتزريلا، أو زيتون مخلل، أو زيتون أسود، أو ثومية، أو طماطم بالثوم والشطة، أو تبولة لبناني، أو سلطة الفتوش اللذيذة، والبنجر.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us