7 مشروبات صباحية فوائدها مدهشه لخفض نسبة الكوليسترول المرتفع

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

7 مشروبات صباحية فوائدها مدهشه لخفض نسبة الكوليسترول المرتفع
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

يعد ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم أو زيادة نسبة الكوليستيرول فى الجسم أحد مشاكل نمط الحياة الخفية التي تتزايد في العصر الحديث بسبب العادات الغذائية السيئة وأسلوب الحياة غير النشط.

تحتاج أجسامنا إلى كميات صغيرة من الكوليسترول لتعمل بشكل فعال، ولكن تناول الأطعمة الدهنية والسكرية يمكن أن يسبب زيادة الكوليسترول، مما قد يؤدي في النهاية إلى زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ويمكن أن يؤدي عدم علاجه إلى انخفاض كبير في نوعية الحياة.

أفضل المشروبات لخفض الكولسترول

https://christian-dogma.com

عصير البنجر والجزر

تتم دراسة البنجر لقدرته على خفض نسبة الكوليسترول بسبب محتواه العالي من النترات أظهر الجزر الغني بالكاروتينات مثل البيتا كاروتين نتائج واعدة في تعديل امتصاص الكوليسترول وخفض مستويات الكوليسترول.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بالبوليفينول، وخاصة الكاتيكين، المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات. تشير الأبحاث إلى أن الكاتيكين قد يتفاعل مع الكوليسترول، مما يؤدي إلى انخفاض الامتصاص وانخفاض مستويات الكوليسترول أظهرت الدراسات انخفاضًا في مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول المنخفض الكثافة لدى الأشخاص الذين يستهلكون الشاي الأخضر بانتظام.

عصير الفراولة

تحتوي عصائر الفراولة على مركبات الفلافونويد الغذائية التي تزيد من مستويات الدهون والبروتين الدهني لدى البالغين الذين يعانون من السمنة في منطقة البطن، مما يساعد على تحسين صحة القلب.

بذور الشيا وحليب الصويا

يمكن أن يوفر الجمع بين بذور الشيا وحليب الصويا وفرة من الألياف والبروتين والأحماض الدهنية أوميجا 3. وقد ثبت أن بذور الشيا تعمل على تحسين مستويات HDL (الكولسترول الجيد) بشكل طفيف.

عصير الزنجبيل والليمون

https://christian-dogma.com

لقد ثبت أن الزنجبيل يقلل من نسبة الكوليسترول الكلي والكوليسترول السيئ (LDL) والدهون الثلاثية، مما يجعله إضافة لذيذة للمشروبات الصحية للقلب.

عصير الطماطم

تم ربط الليكوبين، الصباغ المسؤول عن اللون الأحمر للطماطم، بانخفاض نسبة الكوليسترول الضار (LDL).

الكركم وحليب الصويا

تشير الدراسات إلى أن الكركم يمكن أن يقلل من مستويات الكولسترول السيئ (LDL) والدهون الثلاثية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us