راقب قدمك فتلك العلامات انذار باصابتك بأمراض القلب فاحذروا

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

راقب قدمك فتلك العلامات انذار باصابتك بأمراض القلب فاحذروا
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

إذا كان هناك تورم، فقد تشعر بألم شديد في ذراعيك وساقيك، مما يعني أن هناك خطأ ما في قلبك.

فغالبًا ما تسبب النوبات القلبية ألمًا يمتد إلى أسفل الذراع اليسرى، ولكنه يمكن أن يؤثر أيضًا على كلا الذراعين.

وقد يكون هذا أحد أعراض مرض الشريان المحيطي، وهي حالة شائعة يؤدي فيها تراكم الرواسب الدهنية في الشرايين إلى تقييد تدفق الدم إلى عضلات الساق.

وجود خلل صحي في القلب

ترتبط مشاكل القلب دائمًا بألم في الصدر، إلا أن العلامات المختلفة يمكن أن تشير إلى وجود خلل صحي في القلب يمكن أن يؤثر على بقية الأعضاء.

قصور في القلب

إذا لاحظت تورمًا في كاحليك وساقيك، فهذا يشير إلى وجود مشكلة في القلب يجب فحصها، لكن هذا العرض قد يكون علامة على أنك تعاني من قصور في القلب، بحسب موقع تايمز ناو نيوز.

https://christian-dogma.com

وتسمى أيضًا الوذمة، وهي عبارة عن تراكم السوائل في الجسم مما يؤدي إلى تورم الأنسجة المصابة. يمكن أن يزداد الالتهاب في ساقيك سوءًا يومًا بعد يوم إذا لم يتم علاجه بشكل جيد في الوقت المناسب.

وقد يحدث التورم أيضًا في جزء معين من الجسم أو ربما بشكل عام، حسب السبب.

قصور القلب هو حالة تستمر مدى الحياة حيث تكون عضلة القلب غير قادرة على ضخ ما يكفي من الدم لتلبية احتياجات الجسم من الدم والأكسجين.

بالإضافة إلى ذلك، يؤدي الضخ غير الكافي إلى احتفاظ العضو بالملح والماء، مما يسبب تورمًا في الكاحلين أو القدمين أو الساقين، وأحيانًا منطقة البطن.

ويمكن أن يسبب تراكم السوائل أيضًا أعراضًا أخرى قد تواجهها مع قصور القلب.ضيق التنفس

يمكن أن تسبب السوائل الزائدة أيضًا زيادة مفاجئة في الوزن. بالإضافة إلى التسبب في ضيق التنفس إذا تأثرت الرئتان، فإن التعب وصعوبة ممارسة الرياضة والشعور بالدوار هي أعراض نموذجية لقصور القلب.

https://christian-dogma.com

علامات أقل شيوعا:

السعال المستمر، والذي قد يزداد سوءًا في الليل

الصفير

عدم انتظام ضربات القلب

ارتباك

انتفاخ

فقدان الشهية

زيادة أو فقدان الوزن

ضربات القلب السريعة

وعلى الرغم من أن الجميع لا يشعرون بصحة جيدة، إلا أن ذلك لا يشير دائمًا إلى وجود خطأ ما في قلبك ومع ذلك، إذا كنت تعاني في كثير من الأحيان من الغثيان وألم في الصدر، فيجب عليك استشارة الطبيب على الفور.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us