ظاهره لها آثار خطيرة على الصحة الأرصاد تصدر تحذير قوى لهؤلاء

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

ظاهره لها آثار خطيرة على الصحة الأرصاد تصدر تحذير قوى لهؤلاء
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

بحسب الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فمن السبت الماضي وحتى الخميس المقبل، يسود طقس حار وغائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار على السواحل الشمالية، وعلى شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

كما حذر من رياح نشطة على مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والشرقية والوجه البحري وسيناء والصحراء الغربية.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

يوماً بعد يوم، تتجدد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وتهم فئات كبيرة من الناس، حفاظاً على صحتهم في مواجهة التغير المناخي، ومن بين الظواهر التي أعلنت عنها والتي لها آثار خطيرة على الصحة، هناك ظاهرة الرياح المحملة بالرمال والأتربة، والتي تستمر حتى 6 أبريل المقبل، بحسب الصفحة الرسمية للهيئة عبر الفيسبوك.

https://christian-dogma.com

خطورة الرياح المحملة بالأتربة

ويحذر الدكتور أمجد الحداد استشاري أمراض الحساسية والمناعة من خطورة الرياح المحملة بالأتربة على الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة والقصيرة الأمد، مؤكدا أنها ستؤثر بشكل كبير على الأطفال ومرضى الربو، وأن مضاعفاتها تشمل ظهور أزمات تنفسية يمكن أن تؤدي إلى أزمة تنفسية حادة وضيق في التنفس. وفي هذه الأجواء، على الفئات السابقة الالتزام ببخاخ الأنف والكمامة، وبعد العودة إلى المنزل استخدام المحلول الملحي فوراً، مع الإصرار على عدم خروج الفئات المعنية من المنزل إلا للضرورة.

ظاهرتين جويتين مؤثرتين ستضربان المحافظات

وستشهد الحالة الجوية اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 في مصر عودة للأحوال الجوية المضطربة، مع سيطرة طقس حار مصحوب بعواصف رعدية متفاوتة الشدة، بالإضافة إلى ظاهرتين جويتين مؤثرتين ستضربان عددًا كبيرًا من المحافظات خلال اليوم الساعات القليلة المقبلة حسبما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

أمطار رعدية متفاوتة الشدة

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها إنه من المتوقع أن ايضا تتساقط أمطار رعدية متفاوتة الشدة ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر بالإضافة إلى محافظة جنوب سيناء على فترات متقطعة.

https://christian-dogma.com

درجات الحرارة

تشهد الأحوال الجوية اليوم في عموم المحافظات طقساً حاراً نهاراً في معظم المحافظات، ما عدا السواحل الشمالية التي ستشهد طقساً حاراً، فيما تنخفض درجات الحرارة تدريجياً ويسود طقس لطيف مساءً وفي الصباح الباكر على كافة المحافظات. المناطق.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us