سعر صرف الدولار في بنوك مصر بعد هزيمة السوق السوداء

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

سعر صرف الدولار في بنوك مصر بعد هزيمة السوق السوداء
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

في اليوم الثلاثاء الموافق للثاني من أبريل عام 2024، شهد الدولار الأمريكي استقرارا نسبيا مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية، حيث لم تسجل تغيرات كبيرة في قيمته، في الوقت نفسه، شهدت السوق السوداء انخفاضاً في سعر الدولار الأمريكي خلال الأيام القليلة الماضية.

سعر صرف الدولار

تسعى الحكومة المصرية بجدية لمكافحة ظاهرة السوق السوداء، بهدف استقرار الجنيه المصري وضمان قوته أمام العملات الأجنبية، تمثلت إحدى الجهود المبذولة في صفقة رأس الحكة ، التي ساهمت في تحسين أوضاع خزينة الدولة المصرية بمليارات الدولارات.

وقد ساهمت هذه الصفقة بشكل كبير في استعادة الاستقرار لسعر الجنيه المصري في الأيام الأخيرة.

https://christian-dogma.com

اسعار الدولار في البنوك

سُجِّلَ اليوم الثلاثاء، في البنك المركزي المصري، سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بواقع 47.25 جنيهًا للبيع، و47.12 جنيهًا للشراء.

في البنك الأهلي المصري، بلغ سعر الدولار الأمريكي 47.25 جنيهًا للبيع و47.15 جنيهًا للشراء.

أما في بنك مصر، فقد سُجِّلَ سعر الدولار الأمريكي اليوم بواقع 47.25 جنيهًا للبيع و47.15 جنيهًا للشراء.

وفي البنك التجاري الدولي (CIB)، بلغ سعر الدولار الأمريكي 47.25 جنيهًا للبيع و47.15 جنيهًا للشراء.

سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء، الموافق 2 إبريل 2024، في بنك الإسكندرية مبلغ 47.25 جنيه للبيع و47.15 جنيه للشراء.

أما في البنك العربي الدولي، فقد بلغ سعر الدولار الأمريكي اليوم 47.35 جنيه للبيع و47.25 جنيه للشراء.

وفي بنك أبو ظبي الإسلامي، سُجل سعر الدولار الأمريكي اليوم بمقدار 47.2 جنيه للبيع و47.3 جنيه للشراء.

https://christian-dogma.com

سعر الدولار في السوق السوداء

في بداية يوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل 2024، شهدت البنوك المصرية استقرارًا في سعر الدولار الأمريكي، حيث سُجِّلَ سعرًا موحدًا للبيع والشراء، مما يعكس استقرار السياسات المالية المتبعة. وفي المقابل، شهد السوق السوداء انخفاضًا في سعر الدولار، مما يشير إلى فاعلية جهود الحكومة المصرية في مكافحة التجارة غير المشروعة بالعملات.

تأتي هذه الخطوات بعد الانتعاش الاقتصادي الذي ساهمت فيه صفقة رأس الحكومة بشكل كبير، حيث تلعب هذه التحركات دورًا مهمًا في تعزيز الثقة في الجنيه المصري ودعم استقراره مقابل العملات الأجنبية. وبالتالي، تُعتبر هذه الخطوة إيجابية نحو تحقيق الاستقرار الاقتصادي المنشود.

https://christian-dogma.com
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us