أكبر بنك حكومي يطلق شهادة ادخار حققت أعلى عائد في السوق

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

أكبر بنك حكومي يطلق شهادة ادخار حققت أعلى عائد في السوق
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

بعد رفع البنك المركزي لقيمة الفائدة في مصر بنسبة 6% دفعة واحدة، بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن فوائد شهادة البنك الأهلي التي تصل إلى 30%.

يأتي هذا القرار بعد القرار الأخير بتعويم الجنيه المصري، والذي شهد انخفاضًا في قيمته بنسبة 38% قبل أن يتأرجح مرة أخرى بين الارتفاع والانخفاض. يُذكر أن معدل التضخم قد ارتفع إلى معدلات تاريخية، حيث وصل إلى 100% على أساس شهري، ما دفع بالدولار إلى الارتفاع ليصل إلى 70 جنيهًا في السوق الموازية، مما أدى إلى كسر التباطؤ الملاحظ منذ بداية أكتوبر 2024.

https://christian-dogma.com

فائدة البنك الأهلي

في عام 2024، أطلق البنك الأهلي المصري، الذي يعتبر مملوكًا بالكامل للدولة المصرية، شهادة البنك الأهلي 30%، وهي شهادة ثلاثية المدة. وقد اتخذ البنك قرارًا برفع الفائدة على الشهادات ذات مدة 3 سنوات.

بالإضافة إلى ذلك، قرر البنك الأهلي الاستمرار في تقديم الشهادات البلاتينية الحالية بفائدة سنوية تبلغ 27%، مع صرف العائد عند انتهاء مدة الشهادة. في الفقرات التالية، سنوضح الزيادة في قيمة كل من شهادات البنك الأهلي.

https://christian-dogma.com

تفاصيل الشهادة الثلاثية متناقضة العائد

تم إصدار شهادة ثلاثية المدة معروفة باسم متناقضة من قبل البنك الأهلي، حيث يتم صرف العائد الدوري كل عام. في السنة الأولى، تبلغ الفائدة 30٪، في السنة الثانية تبلغ 25٪، وفي السنة الثالثة تبلغ 20٪، هذا النمط يوفر تباينًا في معدلات الفائدة على مدار فترة الاستثمار.

تفاصيل سعر العائد

تم تحديد الفائدة السنوية للإصدارات الجديدة لشهادة البنك الأهلي البلاتينية عند 21.5٪، وذلك اعتبارًا من 6 مارس 2024. ويتم صرف العائد من تلك الشهادة بشكل شهري، مما يوفر استقرارًا وتنوعًا في تدفق الدخل للمستثمرين.

مميزات شهادات الاستثمار لدى البنك الأهلي:

التجديد التلقائي: يتم تجديد الشهادات تلقائياً في تاريخ الاستحقاق، ما لم يتم استردادها أو وجود تعليمات تنص على خلاف ذلك.

سهولة الصرف: يمكن صرف العائد من خلال ماكينات الصرف الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

إصدار للتبرع: يمكن إصدار الشهادات كتبرع أو هبة لأغراض خيرية.

تدر عائداً دورياً: توفر تلك الشهادات عائدًا ربع سنويًا بشكل دوري طوال فترة الاستثمار، ويحتسب من اليوم التالي لشرائها ويعتمد على السعر السائد في ذلك الوقت.

https://christian-dogma.com
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us