الكنيسة القبطية تهنئ الرئيس السيسي بالفترة الرئاسية الجديدة

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

الكنيسة القبطية تهنئ الرئيس السيسي بالفترة الرئاسية الجديدة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

هنأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بقيادة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الرئيس عبد الفتاح السيسي ببدء فترة رئاسية جديدة، سيقود خلالها بلادنا نحو تقدم جديد وتنمية وتحقيق آمال الوطن والمواطنين.

وقالت الكنيسة في بيانها اليوم: “إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بقيادة قداسة البابا تواضروس الثاني تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي ببدء فترة رئاسية جديدة، سيقود خلالها بلادنا نحو مزيد من التقدم والتنمية وتحقيق آمال الوطن والمواطنين.

وقال البابا تواضروس: “ندعو الله عز وجل أن يمنحه الصحة والقوة، ويحيطه بالسلام والفرح، ويوجه خطواته نحو بناء مستقبل مصر في ظل الجمهورية الجديدة.

السيسي يؤدي اليمين

https://christian-dogma.com

يؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليمين الدستورية اليوم الثلاثاء 2 أبريل، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، فيما ستكون العاصمة الجديدة مسرحا لفعاليات تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي وبدء الولاية الثالثة.

ومن المنتظر أن يشارك في هذه الجلسة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من قيادات الأحزاب السياسية والشخصيات العامة وكبار رجال الدولة.

كما يحضر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزراء، بالإضافة إلى حضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية .

إجراءات تنصيب رئيس الجمهورية

https://christian-dogma.com

وتبدأ إجراءات تنصيب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة في نفس يوم أداء اليمين، اليوم 2 أبريل، وليس 3 أبريل.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إعلان فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات 2018، وتم نشره في الجريدة الرسمية في 2 أبريل 2018. وتنتهي الولاية الرئاسية الحالية في 1 أبريل 2024، ومن المقرر أن يؤدي الرئيس اليمين الدستورية قبل مباشرة ولايته وفقا للمادة 41 من الدستور.

وتشهد الجلسة إجراءات أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة تبدأ من اليوم التالي لأداء اليمين الدستورية وفقا للمادة 140 من الدستور.

تفاصيل الاستعدادات لحفل تنصيب الرئيس السيسي

تستعد الأمانة العامة لمجلس نواب العاصمة الإدارية الجديدة قدر الإمكان لجلسة تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي وقد تحول مقر مجلس نواب العاصمة الإدارية الجديدة إلى خلية نحل لوضع اللمسات والرتوش النهائية لمراسم التنصيب.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us