كل ما تريد معرفته بشأن خفض أسعار الدواجن الحية والبيض

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

كل ما تريد معرفته بشأن خفض أسعار الدواجن الحية والبيض
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

خلال ظهوره في برنامج التاسعة على القناة الأولى، أفاد ثروت الزيني، نائب رئيس شعبة الدواجن، بأن هناك ضرورة ملحة لزيادة الإنتاج وتشديد الرقابة على سلاسل التوزيع لتحقيق انخفاض في أسعار الدواجن وبيض المائدة. وأشار الزيني إلى أن هناك زيادة في الطلب على هذه المنتجات خلال شهر رمضان بنسبة تصل إلى 35%.

تفاصيل مبادرة خفض أسعار الدواجن

وأكد الزيني أن هناك ارتفاعا في أسعار الدواجن والبيض، مؤكدًا في الوقت نفسه على عدم وجود احتكار في السوق ،وأوضح أن هذا الارتفاع يعود جزئيا إلى الطلب المتزايد في فترة رمضان، وأن الحل الوحيد لتخفيض الأسعار يكمن في زيادة الإنتاج وتنظيم عمليات التوزيع بشكل أفضل.

https://christian-dogma.com

خفض الاسعار

وأضاف الزيني أن اتحاد منتجي الدواجن يسعى جاهداً لتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين، حيث أعلن عن مبادرة جديدة تهدف إلى خفض أسعار الدواجن الحية وبيض المائدة بنسبة تصل إلى 15%. وأكد الزيني على أهمية التعاون بين المنتجين والحكومة والجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف، مشدداً على ضرورة اتخاذ إجراءات فعّالة لتحقيق الاستدامة في هذا القطاع الحيوي للاقتصاد الوطني.

تراجع سعر الدواجن

وفقًا لتفاصيل المبادرة، من المتوقع أن تشهد أسعار الدواجن انخفاضًا ملحوظًا حيث ستنخفض من مستوى 100 جنيه إلى 85 جنيهًا، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء. كما سيتم تطبيق خفض في أسعار البيض أيضًا، حيث من المقرر أن تنخفض الأسعار من 156 جنيهًا إلى 135 جنيهًا في الشركة القابضة ومنافذ وزارة الزراعة. ومن المفترض بعد ذلك أن يتم بيع البيض للمستهلك بسعر 140 جنيهًا، مما يعكس التزام الاتحاد بتقديم الدعم للمواطنين وتخفيف الأعباء المالية عنهم.

https://christian-dogma.com

أسعار الاعلاف

وفي سياق آخر، أكد الزيني على أهمية الدور الذي تقوم به الدولة في توفير النقد الأجنبي الضروري لضمان استقرار أسعار الأعلاف. وأوضح أن هذا الدعم يلعب دوراً حيوياً في تحقيق الاستقرار في السوق، ويشجع المربين على زيادة الإنتاج لتلبية الطلب المتزايد، مما يعزز الاقتصاد الوطني بشكل عام.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us