هدية بنك مصر لعملائه قبل العيد رفع سعر الفائدة على الودائع

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

هدية بنك مصر لعملائه قبل العيد رفع سعر الفائدة على الودائع
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أعلن بنك مصر عن قرار برفع أسعار الفائدة على الودائع القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل بالجنيه المصري، حيث شهدت النسبة ارتفاعًا إلى 11.50٪، مقارنة بمستوى سابق كانت فيه النسبة تبلغ 8.5٪.

بنك مصر يرفع سعر الفائدة

يأتي هذا الإعلان ضمن سياسته التوجيهية، حيث تهدف إلى زيادة أسعار الفائدة بنسبة 6٪، وتم ذلك خلال اجتماع استثنائي عُقد في 6 مارس الماضي. وتتراوح الأسعار الجديدة بين 27.25٪ على الإيداع و28.25٪ على الإقراض، هذه الخطوة تأتي في إطار جهود البنك المركزي لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحفيز الاستثمار، حيث يُعتبر التحكم في معدلات الفائدة واحدة من السياسات التي يستخدمها البنك المركزي لتحقيق أهدافه الاقتصادية المحددة.

https://christian-dogma.com

تفاصيل رفع سعر الفائدة

تعلن بنك مصر عن أسعار الفائدة على وديعاته لمدد مختلفة، حيث يبلغ سعر الفائدة على الودائع بأجل من 7 يوم حتى أقل من 15 يوما ما بين 8.375٪ إلى 8.75٪، وذلك وفقًا لفئات الرصيد، حيث يبدأ من 1000 جنيه إلى 10 ملايين جنيه.

أما بالنسبة للودائع التي تمتد لمدة 15 يومًا حتى أقل من شهر، فإن أسعار الفائدة تتراوح بين 8.375٪ و9.25٪، مع تفاوت في النسب وفقًا لفئات الرصيد المختلفة.

اسعار ودائع بنك مصر بعد الزيادة

يعلن بنك مصر عن أسعار الفائدة على الودائع لفترات تتراوح بين شهر وحتى أقل من سنة. حيث يبلغ سعر الفائدة على الودائع للفترة من شهر إلى أقل من شهرين ما بين 9.875٪ و10.25٪، وذلك حسب فئات الرصيد المختلفة، حيث تتراوح هذه الفئات من 500 جنيه إلى 10 ملايين جنيه.

أما بالنسبة للودائع للفترة من شهرين حتى أقل من ثلاثة أشهر، فتبلغ أسعار الفائدة ما بين 9.875٪ و10.25٪، مع تغييرات تبعًا لحجم الرصيد.

وفيما يتعلق بالودائع للفترة من ثلاثة أشهر حتى أقل من ستة أشهر، فإن أسعار الفائدة تتراوح بين 9.625٪ و10٪، وكذلك للودائع من ستة أشهر حتى أقل من سنة، حيث تتراوح أسعار الفائدة بين 9.375٪ و9.75٪.

https://christian-dogma.com

ودائع بنك مصر السنوية

تعلن بنك مصر عن أسعار الفائدة على الودائع لفترات تتجاوز السنة، حيث يبلغ سعر الفائدة على الودائع للفترة من سنة حتى أقل من سنتين ما بين 9.625٪ و10٪، وذلك وفقًا لفئات الرصيد المختلفة، حيث تتراوح هذه الفئات من 500 جنيه إلى 10 ملايين جنيه.

ويوفر البنك أيضًا فوائد موحدة على الودائع بآجال تتراوح بين سنتين وأقل من ثلاث سنوات، وبين ثلاث سنوات وأقل من خمس سنوات، وعلى الودائع بأجل تزيد على خمس سنوات وأقل من سبع سنوات، وكذلك على الودائع بأجل يتجاوز سبع سنوات. وتتراوح أسعار الفائدة في هذه الحالات بين 11.125٪ و11.50٪، مع تغييرات تبعًا لحجم الرصيد.

https://christian-dogma.com
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us