سعر الزيت مفاجأة للمواطنين اسعار السلع في شهر ابريل

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

سعر الزيت مفاجأة للمواطنين اسعار السلع في شهر ابريل
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

يوم الثلاثاء الموافق الثاني من شهر أبريل 2024، شهدت الأسواق اضطرابا كبيرا في أسعار السلع الأساسية، ومن بين هذه الاضطرابات، تميز انخفاض حاد في أسعار الزيت، حيث شهدت انخفاضا بلغ أكثر من 19 جنيها في سعر اللتر الواحد، هذا الانخفاض الكبير في أسعار الزيت يمكن أن يعزى جزئيًا إلى زيادة الإنتاج أو انخفاض الطلب على المستوى العالمي.

تراجع أسعار السلع

ومع ذلك، فإن هذا الانخفاض لم يكن كافيًا لتهدئة القلق العام من ارتفاع أسعار السلع الأساسية، حيث استمرت أسعار الأرز والدقيق والمكرونة والعدس في الارتفاع والتذبذب. فمع تحسن الأوضاع فيما يتعلق بسعر الزيت، فإن الانتباه يتحول الآن إلى تأثيرات هذه الارتفاعات المستمرة في أسعار السلع الأخرى على ميزانيات الأسر والشركات على حد سواء.

تحريك أسعار السلع بفرمان الحكومة

في تقريرنا اليومي عن أسعار السلع الأساسية، نقدم لكم أحدث المستجدات وفقًا للبيانات الصادرة عن بوابة الأسعار المحلية والعالمية. بدءًا من سعر الأرز المعبأ، فقد سجل ارتفاعًا بنسبة تقدر بحوالي 1.87 جنيه، حيث بلغ متوسط سعر الكيلو 34.84 جنيهاً. وفيما يتعلق بأسعار الفول، فقد شهدت تراجعًا حيث بلغت نحو سبعة قروش، لتسجل متوسط سعر الكيلو 56.48 جنيهاً.

هذه التحركات في أسعار السلع الأساسية تلقي الضوء على التذبذبات المستمرة في الأسواق، مما يؤثر على قدرة المواطنين على تلبية احتياجاتهم الأساسية. وفي ظل هذه الظروف، يصبح من الضروري على الحكومات والجهات المعنية اتخاذ إجراءات فعّالة لضبط الأسعار وضمان الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للمجتمع.

https://christian-dogma.com

سعر السكر

فيما يتعلق بأسعار السكر اليوم، فقد جاءت بمفاجأة سارة للمواطنين والمستهلكين والتجار، حيث شهدت تراجعًا بواقع 3.31 جنيهات، ليسجل متوسط سعر الكيلو 41.55 جنيهًا. وبالنسبة لأسعار المكرونة، فقد سُجل ارتفاع قدره 98 قرشًا عن الأسعار التي سجلتها أمس، ليصل متوسط سعر الكيلو إلى 31.24 جنيهًا.

https://christian-dogma.com

سعر العدس

فيما يتعلق بأسعار العدس، فقد سجلت ارتفاعًا بنحو 3.45 جنيهات، ليصل متوسط سعر الكيلو إلى 71.7 جنيهًا. وبالنسبة لأسعار الفول المعبأ المجروش، فقد تراجعت أيضًا بنحو 3.96 جنيهات، ليصل متوسط سعر الكيلو إلى 55.3 جنيهًا.

سعر الزيت

في تحديثنا اليومي لأسعار السلع الأساسية، شهدنا تراجعًا كبيرًا في أسعار الزيت، حيث سجل اللتر الواحد انخفاضًا يقدر بنحو 19.14 جنيهًا، ليصل متوسط سعر لتر زيت عباد الشمس بأصنافه المتنوعة إلى 94.56 جنيهًا. بالنسبة لأسعار الدقيق، فقد شهدت ارتفاعًا بنحو 54 قرشًا ليصل متوسط سعر الكيلو إلى 29.01 جنيهًا.

https://christian-dogma.com
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us