روشته لمرضى الضغط المرتفع 9 اطعمه سحريه لعلاجك بدون ادويه

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

روشته لمرضى الضغط المرتفع 9 اطعمه سحريه لعلاجك بدون ادويه
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

يمكن أن يؤدي ارتفاع الضغط إلى إتلاف الأوعية ، مما يؤدي إلى أمراض القلب وأمراض الكلى والسكتة الدماغية ومشاكل أخرى. ارتفاع الضغط أحيانًا لا يسبب أي أعراض ويمكن أن يمر دون أن يلاحظه أحد .

فيما يلي قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تساعدك في مقاومه ارتفاع الضغط

الخضروات الورقية

يساعد البوتاسيوم الموجود في الخضروات الورقية الكلى على التخلص من المزيد من الصوديوم عن طريق البول وهذا بدوره يخفض الضغط .

غالبًا ما تحتوي الخضروات المعلبة على الصوديوم. لكن الخضروات المجمدة تحتوي على نفس القدر من العناصر الغذائية التي تحتوي عليها الخضروات الطازجة، كما أنها سهلة التخزين.

التوت

التوت، وخاصة التوت الأزرق، غني بمركبات طبيعية تسمى الفلافونويد. وجدت إحدى الدراسات أن تناول هذه المركبات يمكن أن يمنع ارتفاع الضغط ويساعد على خفضه.

الحليب منزوع الدسم والزبادي

الحليب خالي الدسم هو مصدر ممتاز للكالسيوم وقليل الدهون. كلاهما جزء مهم من نظام غذائي يهدف إلى خفض الضغط يمكنك أيضًا اختيار الزبادي إذا كنت لا تحب الحليب.

الرمان

https://christian-dogma.com

الرمان هو ثمرة صحية يمكنك الاستمتاع بها نيئة أو في عصيرها. وخلصت إحدى الدراسات إلى أن شرب كوب من عصير الرمان مرة واحدة يوميا لمدة أربعة أسابيع يساعد على خفض الضغط على المدى القصير.

دقيق الشوفان

يعتبر الشوفان مثاليًا كوسيلة غنية بالألياف ومنخفضة الدهون ومنخفضة الصوديوم لخفض الضغط و يعد تناول دقيق الشوفان على الإفطار طريقة رائعة للاستمتاع باليوم.

الموز

https://christian-dogma.com

ومن الأفضل تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم بدلاً من تناول المكملات الغذائية. قطع الموز إلى الحبوب أو دقيق الشوفان لإضافة غنية بالبوتاسيوم. يمكنك أيضًا تناول واحدة مع بيضة مسلوقة لوجبة إفطار سريعة أو وجبة خفيفة.

سمك السلمون والماكريل

تعتبر الأسماك مصدرًا ممتازًا للبروتين الخالي من الدهون. الأسماك الزيتية مثل الماكريل والسلمون غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تخفض الضغط وتقلل الالتهاب وتقلل الدهون الثلاثية.

الشوكولاتة الداكنة

وجدت دراسة أجريت عام 2015 أن استهلاك الشوكولاتة الداكنة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية (CVD). تشير الدراسة إلى أن تناول ما يصل إلى 100 جرام من الشوكولاتة الداكنة يوميًا قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية .

الفستق

الفستق هو وسيلة صحية لخفض الضغط عن طريق الحد من مقاومة الأوعية الطرفية، أو انقباض الأوعية ومعدل ضربات القلب. وجدت دراسة أن اتباع نظام غذائي يتضمن حصة واحدة من الفستق يوميًا يساعد على خفض الضغط .

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو مثال على الدهون الصحية. يحتوي على مادة البوليفينول، وهي مركبات مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في خفض الضغط .

البنجر الأحمر

البنجر غني بأكسيد النيتريك، الذي يمكن أن يساعد في فتح الأوعية وخفض الضغط ووجد الباحثون أيضًا أن النترات الموجودة في عصير البنجر خفضت ضغط المشاركين في الدراسة خلال 24 ساعة فقط.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us