أسباب زيادة أعراض الحساسية في فصل الربيع

كتب :

أسمي عماد ياسر .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار المختلفة بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية في أوقات مختلفة من اليوم

أسباب زيادة أعراض الحساسية في فصل الربيع
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

رغم وجود الأشخاص في المنزل أثناء الطقس الحالي، والمتقلب، وانتشار حبوب اللقاح إلا أن البعض يصاب بالحساسية، وتفاقم أعراضها أيضا بشكل كبير، وسنتعرف على مجموعة من الأسباب التي تسبب زيادة الشعور بالتعب، وحدة الحساسية بشكل مؤثر على الصحة العامة.

المحفزات والمهيجات الداخلية

هناك العديد من المسببات التي تحفظ الشعور بأعراض الحساسية، مثل استنشاق العطور الفواحة، والمعطرات الجوية، ومواد القضاء على الحشرات، وكذلك الروائح القوية للمنظفات مثل الكلور، والفنيك، حيث كل هذه الأشياء تعد من محفزات الحساسية في المنزل، وداخل المحيط الداخلي.

فضلات الطيور والحيوانات

رائحة الفضلات التي تخرج من الحيوانات والطيور خاصةً القطط والكلاب، والشعر الذي يخرج منهم كل هذه تكون مسببات لزيادة أعراض الحساسية، ويذكر أن من الضروري عدم ترك الفضلات داخل المنزل، واستخدام مواد تغطي على الرائحة، وتتخلص منها، وكذلك تجنب اللعب مع الحيوانات الأليفة.

الفطريات في الحمامات

من أخطر الأشياء التي قد تحدث هي إهمال نظافة الحمامات، والمطابخ، والأماكن التي تتعرض للمياه بشكل مباشر، ومستمر، وعند ازديادها عن الحد، فمن الممكن أن يزداد الأمر سوءا، وهنا يجب أن يتم تنظيفها بشكل قوي.

النباتات داخل المنزل

وجود النباتات داخل المنزل يكون مصدرا لجلب حبوب اللقاح من الأجواء الخارجية، وهنا يجب أن يترك النبات خارج المنزل، وعدم التعرض له بشكل مباشر، ومن الممكن أيضا أن تتواجد في الأحذية، والملابس، والنوافذ، والأبواب المفتوحة.

https://christian-dogma.com

الغبار

الغبار، والأتربة التي تكون في المنزل، والأجهزة المنزلية، والأثاث، وكذلك التي تدخل إلى البيت بشكل مباشر من النوافذ، والشرفات، ويذكر أن التنظيف بشكل مستمر خاصةً في الأوقات التي يكون فيها المناخ متقلبا بشكل مستمر، أو درجات الحرارة تكون مضطربة، وبالتالي فإن الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الصدرية، والجهاز التنفسي، يجب أن يتجنبوا أي أتربة تماما.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us