هل تنخفض أسعار اللحوم في الأسواق بعد انخفاض أسعار الدواجن

كتب :

أسمي جون نادي .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال واخبار مصر، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية

هل تنخفض أسعار اللحوم في الأسواق بعد انخفاض أسعار الدواجن
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تتجه اللحوم الحمراء في الأسواق إلي الإنخفاض تدريجيا يوما بعد يوم نظرا للجهود الهائلة التي تبذلها الحكومة فى سبيل ضبط الأسعار وتوفير الأعلاف وذلك علي عكس التوقعات تماما والتي تفيد بإرتفاع الأسعار عقب عيد الفطر المبارك.

اللحوم تتجه للانخفاض

وفى هذا السياق، أكد نقيب الفلاحين، حسين أبوصدام بأن أسعار اللحوم الحمراء تتجه نحو الإنخفاض، وذلك نظرا للجهود الحكومية الهائلة فى سبيل ضبط الأسعار، كما وضح نقيب الفلاحين،أن أسعار اللحوم الحية بالفعل شهدت إنخفاض ومن يرفع سعر اللحوم في الوقت الحالي هم الجزارين.

وأشار حسين أبوصدام خلال تصريحات له إلي أن فترة صوم الأقباط قللت من الإقبال على شراء اللحوم، وبالتالى زاد المعروض وقلت الأسعار، وقد أشاد نقيب الفلاحين، بقيام رئيس الوزراء بالإفراج عن الأعلاف من الموانئ مما كان له أثر بالغ فى توافر الأعلاف وضبط الأسعار أمام المربيين.

كما شدد نقيب الفلاحين حسين أبوصدام علي ضرورة فرض رقابة صارمة على محلات الجزارة وتحديد سعر للبيع مثل الدواجن للسيطرة على أسعار اللحوم.

https://christian-dogma.com

انخفاض اللحوم البلدي

وتابع أبوصدام قائلا أنه علي الرغم من الكثير من التوقعات بشأن ارتفاع أسعار اللحوم في الفترة القادمة إلا أنها تتجه بالفعل نحو الانخفاض، متوقع انخفاض في أسعار اللحوم البلدى في الفترة المقبلة لتصل إلي 320 جنيه بدلا من 350 جنيه، فى الريف وتصل إلي 380 جنيه بدلا من 450 جنيه فى المدن .

وكشفت شعبة القصابين في الغرفة التجارية، من جانبها، أن أسعار اللحوم في محلات الجزارة تراجعت من أجل تسجل ما بين 380جنيه و430 جنيه بإنخفاض 30 جنيه تقريبا مقابل مستويات 400 جنيه و460 جنيه، في حين يسجل سعر الكيلو في المنافذ الحكومية سعر يبدأ من 270 جنيه.

كما أكد رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية هيثم عبدالباسط، أن هناك انخفاض في أسعار اللحوم داخل الأسواق عقب الإرتفاع في الأسعار بشكل كبير خلال الفترة السابقة.

https://christian-dogma.com

وصرح عبدالباسط في تصريحات تليفزيونية، إن أسعار اللحوم المرتفعة التي كانت متواجدة في السوق أسعار وهمية، وأضاف أن هناك انخفاض في أسعار اللحوم بنسبة تصل إلي 20 في المئــه داخل الأسواق.

وتابع عبدالباسط بأننا نأمل أن تعود أسعار اللحوم الحية إلي 120 جنيه، للكيلو وهذا الأمر يكون في صالح الدولة المصرية ويساهم في تخفيض أسعار اللحوم بشكل كبير.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us