إجراء عاجل من الكهرباء بشأن الجهات المتأخرة عن سداد الفواتير

كتب :

أسمي جون نادي .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال واخبار مصر، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية

إجراء عاجل من الكهرباء بشأن الجهات المتأخرة عن سداد الفواتير
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

لأول مرة بدأت الشركة القابضة لكهرباء مصر بإتخاذ إجراءات عاجلة لمطالبة الجهات الحكومية والغير حكومية بسداد المستحقات المتأخرة عليها من استهلاك التيار الكهربائي، بحيث يمكنها سداد الدفعات المالية المطلوبة لوزارة البترول.

وكشف مصدر مطلع بالشركة القابضة لكهرباء مصر، في تصريحات خاصة له، إنه قد تم إرسال مخاطبات وإنذارات إلي الجهات الحكومية تطالب بسداد متأخرات فواتير الكهرباء إلي جانب العمل على سدادها بشكل منتظم وذلك اعتبارا من شهر أبريل المقبل؛ وذلك تجنبا لفصل التيار الكهربائي وفرض غرامات لعدم السداد.

https://christian-dogma.com

تعليمات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء

وقد أوضح ذات المصدر بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن المبالغ التي تستهدفها الشركة القابضة لكهرباء مصر كل شهر تتراوح ما بين 600 :800 مليون جنيه كل شهر، في ظل تطبيق العمل بالزيادات الجديدة لأسعار شرائح استهلاك الكهرباء.

كما أشار هذا المصدر إلي أن السيد وزير الكهرباء يتابع بنفسه مع رئيس وقيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر موقف المديونيات وأيضا المستحقات المتأخرة مع العلم بأن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوي الجمهورية لا تتمكن من تحصيل 4 : 5 مليار جنيه شهري من إجمالى الطاقة المباعة والتي تصل إلى 15 مليار جنيه كل شهر، ويتم شرائها من قبل شركات الإنتاج والنقل.

وقد شدد المصدر ذاته، على إصدار تعليمات وتوجيهات صارمة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الموجودة على مستوى الجمهورية من أجل زيادة المعدلات الخاصة بتحصيل فواتير استهلاك الكهرباء شهريا، إلي جانب تحصيل المستحقات المتأخرة على كافة المستهلكين سواء في المنازل أو في الجهات الحكومية.

https://christian-dogma.com

المستحقات المتأخرة لوزارة الكهرباء

وتتخطي المستحقات المتأخرة لوزارة الكهرباء لدى المستهلكين وأيضا لدي الجهات الحكومية أكثر من 25 مليار جنيه مصري ، وتسعى الشركة القابضة للكهرباء إلي الحصول على المتأخرات خاصة في ظل ارتفاع الأعباء والالتزامات المالية وذلك بالتزامن مع تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار الأمريكي .

وطبقا للمصدر فإن شركات توزيع الكهرباء بدأت في اتخاذها لإجراءات من بينها استبدال كافة العدادات القديمة بعدادات كهرباء أخري مسبقة الدفع وأيضا تغيير العدادات التى يمتنع المواطنين عن سداد المستحقات لأخرى مسبقة الدفع.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us