تراجع كبير في أسعار السيارات يقترب من 500 ألف جنيه

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

تراجع كبير في أسعار السيارات يقترب من 500 ألف جنيه
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

شهدت أسعار السيارات في مصر انخفاضاً حاداً مؤخراً، حيث بلغت تلك الانخفاضات قيمة تصل إلى 500 ألف جنيه، وذلك بحسب نوع السيارة وموديلها، بدأت عدة وكلاء وموزعين في السوق باتخاذ خطوات لخفض أسعار السيارات، وذلك بعد إجراءات توحيد سعر الصرف والقضاء على السوق السوداء.

أدلى أمير هلالي، رئيس لجنة المستوردين بالشعبة العامة للسيارات، بتصريح عبر وسائل الإعلام، حيث نصح المواطنين بضرورة الصبر لمدة تصل إلى 3 أشهر، حتى يتمكنوا من الاستفادة من انخفاض أسعار السيارات بشكل أكبر.

تعتبر هذه الخطوة من جانب الوكلاء والموزعين خطوة إيجابية نحو توفير فرصة أكبر للمواطنين لامتلاك سيارات بأسعار معقولة، وتعزيز القطاع السياراتي في البلاد بشكل عام.

سعر سيارة سانج سونج

تم الإعلان عن تراجع كبير في أسعار سيارات سانج يونج KGM في السوق المصري، حيث سجلت تلك الانخفاضات قيمة تصل إلى 300 ألف جنيه وفقًا لبيان الشركة.

فمثلاً، سجلت سيارة سانج يونج تيفولى 2024 سعراً يبلغ حوالي مليون و375 ألف جنيه، بتراجع قدره 25 ألف جنيه. بينما سجلت سيارة سانج يونج توريس 2024 بتجهيزات الـ Automatic ADVENTURE4 سعراً يبلغ حوالي 2 مليون و290 ألف جنيه، بتراجع يصل إلى 300 ألف جنيه.

وفيما يتعلق بنموذج آخر من السيارات، فقد سجلت سيارة سانج يونج توريس 2024 بتجهيزات الـ Automatic/COMFORT سعراً يقدر بحوالي مليون و750 ألف جنيه، بتراجع يبلغ حوالي 300 ألف جنيه.

كما سجلت سيارة سانج يونج توريس 2024 بتجهيزات الـ Automatic/ADVANCED سعراً يقدر بحوالي مليون و950 ألف جنيه، بتراجع يبلغ حوالي 265 ألف جنيه.

https://christian-dogma.com

سعر سيارة سيتروين

تم الإعلان عن تراجع كبير في أسعار سيارات سيتروين في السوق المصري، حيث سجلت تلك الانخفاضات قيمة تصل إلى 500 ألف جنيه وفقاً لبيانات الشركة المعلنة.

على سبيل المثال، سجلت سيارة سيتروين C5 اير كروس 2024 بتجهيزات الـ Automatic/SHINE سعراً يبلغ حوالي 2 مليون و60 ألف جنيه، بانخفاض يصل إلى 500 ألف جنيه تقريباً عن الأسعار السابقة.

كما سجلت نماذج أخرى مثل سيارة سيتروين C5 اير كروس 2024 بتجهيزات الـ Automatic/FEEL WITH SUNROOF سعراً حوالي مليون و940 ألف جنيه، بتراجع يقدر بنحو 450 ألف جنيه، وسجلت سيارة سيتروين C5 اير كروس 2024 بتجهيزات الـ Automatic/FEEL/WITHOUT SUNROOF سعراً يبلغ حوالي مليون و865 ألف جنيه، بتراجع يقدر بنحو 425 ألف جنيه.

بالإضافة إلى ذلك، سجلت سيارة سيتروين سي اليزيه 2024 بتجهيزات الـ Automatic/COMFORT سعراً يقدر بحوالي 809 ألف جنيه، بتراجع قدره حوالي 251 ألف جنيه.

https://christian-dogma.com

توقعات بخفض أسعار السيارات في مصر

تتوقع العديد من الخبراء أن تشهد أسعار السيارات في مصر انخفاضاً كبيراً خلال الفترة المقبلة، وذلك نتيجة لقرار الدولة بفتح الاعتمادات المستندية التي تُستخدم لتوفير العملة الصعبة لاستيراد السلع.

يتوقع الخبراء أن يؤدي هذا القرار إلى زيادة كميات السيارات المستوردة وزيادة المعروض في السوق، وبالتالي يتوقعون أن تنخفض أسعار السيارات بشكل ملحوظ.

https://christian-dogma.com
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us