هترجع تقطع تاني هل ستعود خطة تخفيف الاحمال بعد رمضان من تانى

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

هترجع تقطع تاني هل ستعود خطة تخفيف الاحمال بعد رمضان من تانى
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

مع اقتراب عيد الفطر، يتساءل المصريون عن عودة جدول تخفيف الأحمال لعام 2024، بعد وقفه خلال شهر رمضان للتيسير على المواطنين.

وفي مارس الماضي، وافق مجلس الوزراء على تعليق برنامج تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان، على أن يستأنف بعد نهاية الشهر الفضيل.

وسيبدأ برنامج تخفيف الأحمال الجديد بعد نهاية شهر رمضان المبارك، مع انقطاع التيار الكهربائي من الساعة 11:00 صباحاً وحتى منتصف الليل، على أن تكون مدة القطع ساعتين .

جدول تخفيف الأحمال

https://christian-dogma.com

ومن المنتظر أن يصدر مجلس الوزراء بيانا يحدد فيه موعد عودة عمليات تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي بعد نهاية شهر رمضان المبارك.

جدير بالذكر أن وزارة الكهرباء اتخذت خلال الأيام القليلة الماضية إجراءات عديدة بشأن خطة تخفيف الأحمال المنفذة في 3 يناير 2024، حيث تم تقليل الفترة الخاصة لجدول تخفيف الأحمال لتبدأ من الساعة 11 صباحًا حتى الخامسة مساءً، وأصدرت الوزارة مواعيد تخفيف الأحمال الجديد هو (ساعتان لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف عند الساعة الخامسة مساءً.

وفيما يتعلق بموعد انتهاء انقطاع التيار الكهربائي في مصر، قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تعمل على وقف تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي في أسرع وقت ممكن.

وأوضح الحمصاني أن هناك ضغوطات لا بد من الاعتراف بها، منذ إعلان وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، أن دعم الكهرباء وصل إلى 90 مليار جنيه في العام الحالي وحده، لافتا إلى أن الدولة تكافح من أجل هذه التحديات.

خطة لتقليل حمل الكهرباء

https://christian-dogma.com

في يوليو 2023، أعلن مجلس الوزراء المصري عن خطة لتقليل حمل الكهرباء في جميع أنحاء البلاد، بعد التنسيق بين وزاره الكهرباء من خلال قطع الكهرباء خلال فترات معينة، بالتناوب في مناطق مختلفة، في ظل نقص الوقود والصعوبات المتعلقة بتوريد العملة الصعبة للاستيراد.

واصلت مصر مع بداية فصل الشتاء خطتها لتقليل حمل الكهرباء لتصدير كميات من الغاز الطبيعي إلى السوق الخارجية بهدف زيادة مواردها من العملة الصعبة.

ويمكن للمواطنين معرفة موعد انقطاع التيار الكهربائي من خلال مراجعة جدول تخفيف الأحمال الخاص بمحافظتهم، والذي يمكن الحصول عليه من موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والمواقع الإلكترونية لشركات توزيع الكهرباء للمحافظات.

تجدر الإشارة إلى أن جدول تخفيف الأحمال الجديد يقلل من عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي، حيث تم قطع الكهرباء لمدة 4 ساعات يومياً خلال العام الماضي.

وتهدف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال برنامج تخفيف الأحمال إلى ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة خلال فصل الصيف الذي يزداد فيه الطلب على الطاقة بشكل كبير.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us