بشاير الخير الدواجن تواصل الهبوط بعد مبادرة خفض الأسعار

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

بشاير الخير الدواجن تواصل الهبوط بعد مبادرة خفض الأسعار
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

في بداية جلسة التداولات يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل من العام 2024، شهدت أسعار الفراخ البيضاء انخفاضا ملحوظا في الأسواق المحلية، وقد لاحظ المتعاملون هذا التغيير في الأسعار الذي يمكن أن يعكس تحركات في العرض والطلب أو عوامل أخرى ذات صلة بالسوق.

وتلك الظاهرة تمثل جزءاً من دورة الأسواق الطبيعية التي تتأثر بالعديد من العوامل الاقتصادية والمالية والسياسية. ومن المتوقع أن يراقب المستثمرون والمتداولون بإهتمام مستجدات السوق خلال الفترة القادمة لتحديد توجهاتهم واتخاذ القرارات المناسبة بناءً على التحليلات الفنية والأساسية.

https://christian-dogma.com

اسعار الدواجن

في جلسة التداولات اليومية، تباينت أسعار الفراخ البيضاء بين 85 و 90 جنيهاً للكيلوغرام في الأسواق المحلية، وصولاً إلى 95 جنيهاً في بعض المحلات، وذلك تنفيذاً لمبادرة مجلس الوزراء المتعلقة بتنظيم الأسعار.

سعر الفراخ

بالنسبة لسعر الفراخ الساسو، سُجلت أسعار تتراوح بين 95 جنيهاً في البورصة وبين 100 و 105 جنيهات للكيلو للمستهلكين حسب المنطقة الجغرافية.

سعر الفراخ البلدي

وبالنسبة للفراخ البلدي، بلغ سعر الكيلو 115 جنيهاً في البورصة، وتباع للمستهلكين بسعر يتراوح ما بين 120 جنيهاً حسب المنطقة التي تقع فيها المحلات.

اسعار الدواجن أجزاء

تواجه الأسواق المصرية اليوم، الأربعاء الموافق 3 إبريل و24 رمضان، استقرارًا في أسعار البانيه، حيث يتراوح سعرها ما بين 190 و 200 جنيه للكيلو الواحد، وتختلف الأسعار المعروضة للمستهلكين حسب المنطقة الجغرافية.

بالإضافة إلى ذلك، يتنوع تشكيلة الفراخ في الأسواق بأسعار متفاوتة، حيث يتراوح سعر الشيش طاووق بين 180 و 190 جنيهًا، وسعر الأوراك يتراوح بين 97 و 100 جنيه للكيلو الواحد.

أما سعر كبدة الدواجن فقد سجل 100 جنيه للكيلو، في حين وصل سعر صدور الفراخ إلى 135 جنيهًا للكيلو.

وفيما يتعلق بأجنحة الفراخ، فإن أسعارها تتراوح بين 60 و 75 جنيهًا للكيلو، بينما يتراوح سعر الهياكل بين 50 و 60 جنيهًا للكيلو.

https://christian-dogma.com

مبادرة خفض الاسعار

تم الإعلان عن تخفيض أسعار الفراخ الحية وبيض المائدة من قبل الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 2 أبريل. وفقًا لهذا القرار، فإن سعر كيلو الفراخ الحية في المزارع تم تحديده عند 85 جنيهًا، بينما تباع كرتونة بيض المائدة للمنافذ والتجار بسعر 140 جنيهًا، بنسبة تخفيض تتراوح بين 10 إلى 15%، وذلك استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء لتخفيف العبء عن كاهل المستهلكين.

ويجدر بالذكر أن إنتاج مصر من الدواجن يصل إلى حوالي 1.4 مليار طائر سنويًا، مما يضمن اكتفاءً ذاتيًا تقريبًا بنسبة تصل إلى 100%. وتُعتبر صناعة الدواجن المحلية من الصناعات ذات كثافة عمالية عالية، حيث يعمل فيها ما يقارب من 3 مليون عامل، وتصل قيمة الاستثمارات في هذا القطاع إلى حوالي 100 مليار جنيه.

https://christian-dogma.com
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us