الحكومه تتخذ اجراء هام بشأن البنزين والسولار قبل اجازه العيد

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

الحكومه تتخذ اجراء هام بشأن البنزين والسولار قبل اجازه العيد
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

في إطار سعي الحكومة لتلبية احتياجات المواطنين من المنتجات البترولية خلال إجازة عيد الفطر، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مهمًا، اليوم مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف مخزون المنتجات البترولية المختلفة، وأكدت الوزارة توافرها بشكل كافٍ لتلبية كافة الاحتياجات الاستهلاكية خلال فترة الاجازه كما تمت مناقشة خطط توزيع المنتجات البترولية على محطات الوقود ومنافذ البيع المختلفة لضمان وصولها إلى جميع المواطنين بسهولة ويسر.

اجراء هام بشأن البنزين والسولار

https://christian-dogma.com

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على محطات الخدمة للتأكد من التزامها بتوريد المنتجات البترولية بالأسعار الرسمية ومكافحة أي ظاهرة احتكار أو غش. كما شكر وزارة البترول والعاملين في قطاع البترول على جهودهم المتميزة في تلبية احتياجات المواطنين من المنتجات البترولية.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار حرص الحكومة المصرية على توفير كافة السلع والخدمات الأساسية للمواطنين خاصة خلال الأعياد والمناسبات، وذلك لتخفيف أعباء الحياة وتحقيق استقرار الأسواق.

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في إطار متابعة عدد من ملفات العمل، وكذلك موقف سد الاحتياجات خاصة قبل عيد الفطر المبارك.

وأكد وزير البترول، خلال اللقاء، أن مصر تستهدف ضخ استثمارات أجنبية كبيرة في صناعة الغاز والبترول خلال العام المالي المقبل وتسعى إلى زيادة مساهمة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 42% بحلول عام 2035، مشيراً إلى استمرار الأبحاث من خلال العديد من الشركات العالمية الكبرى المشاركة في قطاع النفط في تنفيذ برنامج طموح لأبحاث واستكشاف الغاز في البحر الأبيض المتوسط، وتعمل هذه الشركات التي أكدت التزامها بمشروعاتها في مصر، حالياً على حفر العديد من الآبار كما تسعى جاهدة إلى زيادة كفاءة الحقول القائمة من خلال برامج حفر آبار عديدة للحفاظ على معدلات الإنتاج كما أن العديد من الشركات العالمية مستعدة للدخول في شراكات للاستثمار في مصر في ظل الفرص الواعدة التي تنذر بنجاحات مستقبلية.

زيادة الاحتياطيات من الثروات البترولية

https://christian-dogma.com

وقال الوزير إن برنامج البحث والاستكشاف المكثف يهدف إلى زيادة احتياطيات الموارد البترولية لمواصلة تلبية احتياجات السوق المحلية وتوفير الفائض للصناعات ذات القيمة المضافة والتصدير.

وأشار الوزير إلى العمل على زيادة معدلات ضخ الوقود في السوق المحلي خاصة خلال فترة الأعياد المقبلة لتلبية الاحتياجات المختلفة من المنتجات البترولية مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية في مجال الغاز الطبيعي، مكنتها من أن تصبح نقطة انطلاق أساسية للغاز من منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط ​​إلى العالم، مضيفًا أن عملية العمل مستمرة في ظل توفر العملة الصعبة .

وأضاف المهندس طارق الملا أن القطاع النفطي سيواصل مشواره خلال العام 2024 لاستكمال عدد من المشاريع الهادفة إلى زيادة معدلات إنتاج الثروة النفطية، مؤكداً أن القطاع نجح في العام 2023 في استكمال عدد من مشاريع النفط الخام و حقول الغاز الطبيعي على خريطة الإنتاج.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us