احذر من الصداع النصفي قد يكون مقدمة للاصابه بمرض خطير

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

احذر من الصداع النصفي قد يكون مقدمة للاصابه بمرض خطير
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أظهرت دراسة طبية حديثة أن الصداع النصفي قد يكون مقدمة للإصابة بأمراض القلب والأوعية وقد يكون مؤشرا على النوبات القلبية والسكتات الدماغية الوشيكة.

الصداع النصفي

https://christian-dogma.com

وبحسب الدراسة التي أجراها باحثون وأطباء من ألمانيا والولايات المتحدة فإن النساء بشكل خاص اللاتي يعانين من الصداع النصفي يصبحن أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب أو حتى الأزمات .

ودرس الأطباء بيانات أكثر من 110.000 حالة طبية، ووجدوا أن 18.000 ممن أصيبوا بنوبة قلبية كانوا يعانون في السابق من الصداع النصفي.

ووجدت الدراسة أن نسبة كبيرة من النساء المصابات بالصداع النصفي يعانين من الصداع المصاحب لأمراض ومشاكل تتعلق بالقلب والأوعية ، وأن عددا كبيرا من هؤلاء النساء انتهى بهن الأمر إلى الموت بسبب هذه المشاكل والأمراض.

خطر الإصابة بأمراض القلب

https://christian-dogma.com

وخلص الفريق الطبي المتخصص إلى أن الصداع النصفي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية بنسبة تصل إلى 50%، والتي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية التي قد تؤدي في النهاية إلى الوفاة.

أوصى الأطباء والباحثون النساء وخاصة من يعانين من الصداع النصفي بالخضوع الفوري للفحوصات اللازمة لتحديد مخاطر إصابتهن بأمراض القلب ومشاكل الشرايين والأوعية وذلك لاتخاذ التدابير الطبية اللازمة في الوقت المناسب.

ويكتب الفريق الطبي في نهاية دراسته أن التحليلات التي أجريناها على عدد كبير من الحالات النسائية أظهرت أن الصداع النصفي يمكن أن يساعد الشخص على الإصابة بأمراض القلب والشرايين المؤدية إلى الوفاة.

وأضاف الفريق إن نتائج الدراسة التي أجريناها تطالب بتصنيف الصداع النصفي على أنه حاد وخطير وعلاجه بجدية أكبر على الأقل عند النساء.

تجدر الإشارة إلى أن التقارير والإحصائيات الطبية تشير إلى أن واحدة من كل خمس نساء تعاني من الصداع بشكل مستمر بينما تنخفض هذه النسبة بين الرجال إلى واحدة فقط من بين كل 15 رجلاً.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us