نقدم الساعه ولاناخرها الحكومه تعلن موعد بدء التوقيت الصيفي

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

نقدم الساعه ولاناخرها الحكومه تعلن موعد بدء التوقيت الصيفي
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

مع اقتراب فصل الصيف، أصبح التوقيت الصيفي مرة أخرى ممارسة سنوية في العديد من البلدان، حيث يعد تقديم الساعة إلى الأمام ساعة كاملة بمثابة إجراء لتحقيق أقصى استفادة من ضوء النهار وبالتالي تقليل الاعتماد على الإضاءة الاصطناعية ولا يعود هذا التعديل بالفوائد على البلاد فحسب، بل يمتد تأثيره ليشمل المواطنين مما يوفر استهلاك الطاقة ويتيح المزيد من الوقت لممارسة الأنشطة اليومية في وضح النهار.

التوقيت الصيفي 2024

https://christian-dogma.com

وبحسب ما أعلنته الحكومة سيتم تطبيق التوقيت الصيفي في الموعد المقرر في أبريل 2024، حيث لا صحة لأي معلومات متداولة بشأن تغيير أو تقديم موعد تطبيق التوقيت الصيفي في عام 2024.

وأوضحت الحكومة أن التوقيت الشتوي سيتحول إلى التوقيت الصيفي في عام 2024، وذلك اعتباراً من يوم الاثنين الأخير من شهر إبريل المقبل الموافق 29 من الشهر، كما سيتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة ليتم تغيير الوقت من منتصف الليل حتى الواحدة صباحا.

تجدر الإشارة إلى أنه تم العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من يوم الخميس 26 أكتوبر 2023 وسيستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر حتى نهاية التوقيت الشتوي يوم الجمعة 26 أبريل 2024 وهو آخر جمعة من الشهر وتقدم الساعة لتصبح الساعة الثانية عشرة صباحًا بدلاً من الحادية عشرة مساءً.

وافق رئيس مجلس الوزراء على تطبيق التوقيت الصيفي في مصر اعتبارا من أبريل 2023، حيث تم تقديم الوقت ساعة كاملة، ليصبح الوقت الثانية عشرة بعد منتصف الليل بدلا من الحادية عشرة ليلا.

وجاء إقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه في الجمعة الأخيرة من شهر إبريل 2023. وتعتمد آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة، وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

الغرض من التوقيت الصيفي

يوضح الدكتور أشرف تادرس، من المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، أن التوقيت الصيفي يهدف إلى استغلال الفارق في طول النهار بين الصيف والشتاء، والذي يصل في ذروته إلى حوالي 14 ساعة وفي الصيف، يبدأ ضوء النهار قبل الساعة الخامسة صباحًا، مما يسمح باستغلال الضوء الطبيعي في وقت مبكر جدًا من اليوم.

ويوضح الدكتور تادرس كيف أن هذا النظام لا يوفر الطاقة فحسب، بل يتتبع أيضًا مشاركة المطارات والسكك الحديدية والبنوك الحكومية وحتى أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة عبر ميزة ضوء النهار .

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us