وجبات يفضل أن تتجنبها على الإفطار لصحة أفضل للقلب

كتب :

أسمي عماد ياسر .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار المختلفة بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية في أوقات مختلفة من اليوم

وجبات يفضل أن تتجنبها على الإفطار لصحة أفضل للقلب
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

هناك بعض الوجبات التي من الممكن أن تضر بصحة قلبك خلال شهر رمضان إذا اعتمدت عليها بشكل أساسي في الإفطار فإن قلبك سيتأثر بشكل سلبي، وسيكون معرضا للأمراض الشائعة، التي تصيبه والأوعية، والشرايين المحيطة به؛ ومن أجل ذلك نقدم لكم هذه الأصناف حتى تتجنبوها، أو تتوقفوا عن الإفراط فيها.

عصائر الفواكه

رغم وأنك للوهلة الأولى يمكن أن تعتبر عصائر الفواكه من المواد الغذائية الصحية، والمفيدة، ولكن العصائر الصناعية المعلبة يضاف إليها نسبة كبيرة من السكر، وتكون مفتقرة لوجود الألياف، والعناصر الغذائية، والفيتامينات، وبالتالي فإن الاستفادة منه تكون محدودة وتكاد تكون معدومة.

المعجنات والمخبوزات

يحذر الخبراء الصحيون تحذيرات شديدة اللهجة من الإفراط في تناول المعجنات والمخبوزات، حيث أن المعجنات تكون مشبعة بالدقيق الأبيض، والدهون التي تتراكم في جسم الشخص، وتزيد من وزنه بشكل كبير، وجدير بالذكر أن تناول المزيد من المعجنات تجعل الشخص لديه مقاومة للأنسولين، كما يترتب في النهاية مخاطر صحية كبيرة على القلب، والأوعية.

العصائر الصناعية

العصائر التي يتم تصنيعها وبيعها في المتاجر تحتوي على نسب كبيرة، وغير صحية من ألوان الطعام، وكذلك كميات كبيرة من المحليات الصناعية، والسكر الضار الذي من الممكن أن يؤذي الشخص المصاب بالسكري، ويذكر أن زيادة نسبة السكر في الدم من الممكن أن تعرض القلب إلى مخاطر متعددة.

اللحوم المصنعة

تعد من الوجبات الضارة، والتي يحذر الكثير من خبراء الصحة الإفراط في تناولها بشكل كبير حيث أنها تحتوي على نسبة كبير من المواد الحافظة التي تحافظ على صلاحيتها لأطول فترة ممكنة، كما أن من الضروري أن تتجنبها على وجبة الإفطار بالتحديد حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح، والصوديوم مما يجعل ضغط الدم في حالة ارتفاع، وبالتالي يكون التأثير على القلب والأوعية خطرا، كبيرا بشكل واضح.

https://christian-dogma.com

الزبادي بالنكهات

بفضل تناول الزبادي السادة الخالي من النكهات، والألوان الصناعية، والسكر المحلى بكميات كبيرة حتى يستفيد الشخص من فوائد الزبادي بشكل كامل دون تأثير سلبي على صحته.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us