أعراض مرض الكساح لدى الأطفال والتي تظهر بشكل مبكر

كتب :

أسمي عماد ياسر .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار المختلفة بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية في أوقات مختلفة من اليوم

أعراض مرض الكساح لدى الأطفال والتي تظهر بشكل مبكر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

مرض الكساح من الأمراض التي تستهدف الأطفال بشكل خاص، وينتج عن إصابتها الضعف العام والليونة في العظام، وتكون هذه الحالة المرضية نتيجة لنقص الفيتامينات، والكالسيوم، والعناصر الغذائية الأخرى، وكذلك أيضا عنصر الفوسفات؛ أي أن الطفل يكون عرضة للإصابة به في حالة عدم الاهتمام بتغذية الطفل جيدا، وسنتعرف في السطور القادمة على أعراض الكساح.

نمو الأسنان المتأخر

من الجيد أن يركز الآباء مع أولادهم منذ الولادة، وطوال فترة الطفولة التي يكون فيها الجسم بمرحلة التأسيس، وكذلك الجانب النفسي أيضا، ويذكر أن الاهتمام بالطفل يكون أيضا في مرحلة حمل الأم به، وهو جنين في بطنها، وعند ملاحظة أن أسنان الطفل لم تظهر رغم وصوله إلى السن المناسب، يجب وقتها الاستعانة بالطبيب، والالتزام بتعليماته،

تشوهات العظام

عند ملاحظة وجود تقوس غير طبيعي في ظهر الطفل بشكل غير طبيعي، أو وجود مظاهر تقوسات في الركبتين، أو الساقين فإن تلك العلامات لا يجب الاستهانة بها أبدا، ومن الضروري عدم إهدار الوقت، والذهاب إلى كبار الأطباء المتخصصين، والالتزام بالعلاج دون أي إهمال حتى لا يتعرض الطفل لمخاطر الكساح، والتي من الممكن أن تؤدي إلى عدم قدرته على المشي، أو الحركة مرة أخرى.

العضلات الضعيفة

عند النظر على عضلات الطفل خاصةً في منطقة الساقين نلاحظ ضعفهم بشكل أكبر من باقي أقرانه، وبالتالي فإن الخطر يكون قريب جدًا للطفل، وبالتالي يجب التحرك في أسرع وقت للطبيب المختص، وكذلك اختيار الطبيب يجب أن يكون على أساس خبرته في تخصصه.

وجود آلام في العظام

يشعر الطفل بآلام شديدة جدًا في العمود الفقري، وعضلات الساقين، والذراعين، وكذلك المفاصل، والحوض، وجدير بالذكر أن الألم يزداد عند القيام بأقل حركة، وكذلك من الممكن أن يتعرض لمخاطر كبيرة، وسلبية، ومضاعفات في الهيكل العظمي.

https://christian-dogma.com

الوقاية من مرض الكساح

تعرض الطفل بشكل منتظم إلى أشعة الشمس الصحية، بعد أن يتم دهن الذراعين، والساقين بواقي الشمس؛ وذلك للاستفادة من أشعة الشمس، وتجنب أضرارها، والتركيز أيضا على تناول الأطعمة، والعناصر الغذائية التي تحتوي على فيتامين د، وكذلك أيضا المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us