بشري سارة من الرئيس السيسي بشأن معاش تكافل وكرامة

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

بشري سارة من الرئيس السيسي بشأن معاش تكافل وكرامة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال خطاب تنصيبه أنه سيتم تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي في الفترة المقبلة، من خلال زيادة التخصيصات المالية لبرنامجي تكافل وكرامة، وكذلك لمبادرة حياة كريمة ، بهدف تحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وتأتي هذه الخطوة في سياق توليه فترة رئاسية جديدة لمدة 6 سنوات، حيث قام بأداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية اليوم الثلاثاء، الموافق 2 أبريل 2024.

شروط الحصول علي معاش تكافل وكرامة

هناك استفسارات واسعة الانتشار بين فئة كبيرة من المواطنين الذين لم يستفيدوا من برنامج تكافل وكرامة ، حول شروط الحصول على المعاشات في عام 2024. بينما يتساءل بعض المستفيدين السابقين الذين تم تجميد معاشاتهم عن الشروط اللازمة لإعادة التسجيل في البرنامج. وتنويهًا، فإن الإجراءات والمعايير للتأهل للحصول على معاش تكافل وكرامة قد تختلف بين الأعوام، ولذلك يتوجب على الراغبين في الاستفادة من البرنامج متابعة الإعلانات الرسمية والتوجه إلى الجهات المختصة للحصول على المعلومات الدقيقة والشاملة حول الشروط والإجراءات المطلوبة.

https://christian-dogma.com

الشروط التي يجب توافرها للحصول علي معاش تكافل وكرامة

تم تحديد الشروط الضرورية للتأهل للحصول على معاش تكافل وكرامة من قبل الوزارة، وتم نشرها عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، وجاءت هذه الشروط كالتالي:

1- عدم عمل الزوج/الزوجة أو المسن/العاجز في القطاع العام أو الخاص بأجر تأميني يزيد عن 400 جنيه أو استلام معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.

2- وجود أطفال في الأسرة يتراوح أعمارهم بين حديثي الولادة و18 عامًا، وأن يكونوا في مراحل التعليم من سن 6 إلى 18 عامًا.

3- تقديم المستندات اللازمة مثل البطاقة القومية وشهادات الميلاد ووثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجرة وإيصالات استهلاك الكهرباء وشهادات طبية رسمية تثبت الإعاقة.

4- تكون الأشخاص المتقدمين لبرنامج كرامة مسنين بعمر 65 عامًا أو أصحاب إعاقة أو مرض مزمن يمنعهم من العمل، مع تقديم شهادة طبية رسمية.

5- عدم وجود موانع مثل ملكية أراضي زراعية أو سكنية إضافية، والعمل بأجر منتظم، واستلام معاش آخر، وغيرها من الموانع المحددة.

https://christian-dogma.com

نص كلمة الرئيس في حفل التنصيب

في كلمته خلال حفل التنصيب، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على الاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية، واستكمال بناء المدن الجديدة من الجيل الرابع، بالإضافة إلى تطوير المناطق والمدن الكبرى.

وأعلن عن جهوده خلال فترة رئاسته للبلاد في استكمال برنامج سكن لكل المصريين، الذي يهدف إلى توفير وحدات سكنية للشباب ومحدودي الدخل. وتعهد الرئيس بأن يظل مخلصًا في خدمة الشعب المصري، مؤكدًا أن مصلحتهم ومصلحة الوطن تكون على رأس أولوياته.

وأشار إلى التحديات العديدة التي واجهت مصر في السنوات الماضية نتيجة للحروب والأزمات الاقتصادية ، مؤكدًا قدرة الشعب المصري على تجاوز هذه الصعوبات بفضل عراقتهم وجهودهم في إعادة بناء البلاد.

وختم كلمته بتأكيد على ضرورة الاستمرار في التقدم والتطور، مشيرًا إلى أهمية الاستعداد والانخراط في سباق مع الزمن والتحديات التي يشهدها عالمنا اليوم.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us