الإفتاء تحدد رسميا أول أيام عيد الفطر 2024 بمصر يوم الأثنين

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

الإفتاء تحدد رسميا أول أيام عيد الفطر 2024 بمصر يوم الأثنين
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

هي فقط عدد من الأيام القليلة التى تفصل جميع المواطنين من المسلمين في شتى بقاع الأرض عن العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث من المقرر أن تقوم دار الإفتاء المصرية بتحديد يوم الاثنين، بتاريخ 8 أبريل المقبل، بتاريخ 29 رمضان الجاري، أول أيام عيد الفطر المبارك 2024.

ماهو موعد عيد الفطر المبارك 2024 ؟

https://christian-dogma.com

وحول موعد عيد الفطر المبارك 2024، فإنه سيكون عقب الاستطلاع الخاص بدار الإفتاء لهلال شهر شوال من خلال الرؤية الشرعية، عبر لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية، سوف تعلن الدار النتائج، وفي حال الثبوت الخاص برؤية الهلال فمن المقرر أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك، بتاريخ 1 شوال، في يوم الثلاثاء، بتاريخ 9 من شهر أبريل 2024، أمّا إذا أعلنت الدار بعدم ثبوت الرؤية، ففي تلك الحالة، سوف يكون شهر رمضان عدده 30 يومًا، وبالتالي سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك في يوم الأربعاء، الموافق 10 من شهر أبريل الجاري.

موعد عيد الفطر المبارك لهذا العام 2024 :

ومن ناحيته، فقد كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الذي يتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد عيد الفطر المبارك لهذا العام، موضحًا أنه وفقا للبيانات والحسابات الفلكية سوف يحل أول أيام العيد في يوم الأربعاء الذي يوافق 10 أبريل الجاري 2024، وهو يعد غرة أول شهر شوال 1445 هجريًا، وأن شهر رمضان هذا العام الحالي، سوف يكون عدده 30 يومًا، وأنه سوف ينتهي في يوم الثلاثاء، بتاريخ 9 من شهر أبريل الحالي.

إجازة عيد الفطر 2024 :

https://christian-dogma.com

وحول إجازة عيد الفطر المبارك فمن المقرر أن يحصل المواطنين المصريون من فئة الموظفين، على إجازة رسمية في عيد الفطر المبارك، وستكون إجازة للموظفين في الجهاز الاداري عددها 3 أيام مدفوعة الأجر، وفقًا للقانون الخاص بـ العمل المصري.

وفي تلك الحالة، سوف يمكن لأصحاب العمل في داخل القطاع الخاص أن يقوموا بتشغيل الموظفين لديهم في أيام الإجازات الرسمية المذكورة، ولكن سيكون بشرط وحيد أن تُستبدل تلك الأيام الخاصة بالإجازة في وقت لاحقً بأيام أخرى، وذلك سيكون حفاظًا للحق الخاص بـ العمال في القطاع الخاص، ومن المتوقع أن تكون الإجازات الرسمية، على النحو التالي:

1- في يوم الأربعاء، بتاريخ 10 أبريل 2024: اليوم الأول في إجازة عيد الفطر المبارك.

2- في يوم الخميس، بتاريخ 11 أبريل 2024: اليوم الثاني في إجازة عيد الفطر المبارك.

3- في يوم الجمعة، بتاريخ 12 أبريل 2024: اليوم الثالث في إجازة عيد الفطر المبارك.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us