لو مش عارف تنام إليك تمارين التخلص من الأرق بشكل نهائي

كتب :

أسمي عماد ياسر .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار المختلفة بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية في أوقات مختلفة من اليوم

لو مش عارف تنام إليك تمارين التخلص من الأرق بشكل نهائي
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

الأرق من أصعب المشكلات التي تواجه أي شخص، في أي عمر، ويكون التأثير سلبيا على صحة الجسم، وكذلك الحالة النفسية، والمزاجية حيث أنه لا ينام الشخص المصاب بالأرق بشكل منتظم، ويستيقظ أغلب الوقت، ولا يحصل على عدد ساعات نوم كافية، وسنتعرف على تمارين من الممكن ممارستها والحصول على راحة من الأرق المزعج.

التأمل اليقظ

من أفضل التمارين التي تجعل الفرد يشعر بالاسترخاء والرغبة في النوم والتخلص من الضغوط، والتوتر، والقلق، هي التمرينات التي تعتمد على التأمل، والتنفس العميق الذي يجعل الشخص يدخل في حالة من الهدوء والسكينة، وبالتالي يستطيع النوم لفترات طويلة دون أن يشهر بالأرق.

تمارين التمدد

من الطرق التي يتبعها الجنود في الجيش الأمريكي للنوم في المواعيد الموضوعة لهم دون تأخير، أو شعور بالأرق، وفيها يقوم الشخص بعمل تمرينات التمدد التي يوصي بها المدربون في الصالات الرياضية، حيث أن التمدد، أو الأسترتشات تعمل على شد العضلات، وتخفيف الضغط على العظام، والعضلات، والمفاصل، وبالتالي تعزيز تدفق دورة الدم في الجسم، والتركيز على عضلات الذراعين، والفخذين، والركبتين، على أن تكون مدة التمدد في كل عضلة من 15 إلى 20 ثانية.

رياضة البيلاتس

من أهم التمرينات التي من الممكن الاعتماد عليها حتى يخضع الجسم للنوم التصالحي في أسرع وقت، وذلك اعتمادا على الحركات البدنية التي يمارسها الشخص، مع التنفس العميق مما يجعل دورة الدم تتدفق في الجسم بشكل مرن، مع زيادة الاسترخاء، والراحة من خلال التنفس العميق، وكذلك فهو التمارين المثالي إذا أردت أن تحصل على جرعة من الطمأنينة، والتخلص من القلق والتوتر بشكل سريع.

https://christian-dogma.com

تدريبات القوة

من المعروف أن تدريبات القوة التي تتم ممارستها في الصالة الرياضية، وأبرزها رفع الأثقال، والقرفصاء، والرفع، والمقعد تكون قادرة على بناء الكتلة العضلية، وتنظيم هرمونات الجسم، وكذلك أيضا الشعور بالراحة والاسترخاء بعد أن تكون قد تخلص من الطاقة السلبية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us