مصدر بالكهرباء يوضح حقيقة وقف تخفيف الأحمال خلال عيد الفطر

كتب :

أسمي جون نادي .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال واخبار مصر، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية

مصدر بالكهرباء يوضح حقيقة وقف تخفيف الأحمال خلال عيد الفطر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

قام مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بالإعلان عن صدور قرار بإستمرار وقف تخفيف الأحمال خلال أيام عيد الفطر المبارك 2024، وعدم انقطاع التيار الكهربائي خلالها وذلك في مختلف أنحاء الجمهورية وقد أضاف مصدر وزارة الكهرباء، فى تصريح خاص أنه من المتوقع أن يعود العمل بجدول تخفيف الأحمال عقب إجازة عيد الفطر المبارك والتي أقرها مجلس الوزراء اليوم، ولكن قد تكون فترة انقطاع التيار ساعة واحدة فقط، خاصة مع حلول فصل الصيف، وتوفير الغاز المطلوب من أجل تشغيل محطات إنتاج الكهرباء.

https://christian-dogma.com

وكان قد أصدر مجلس الوزراء خلال اجتماعه الذي عقد في أواخر شهر فبراير 2024، قرار بوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال وعدم قطع التيار الكهربائي خلال شهر رمضان المبارك؛ وذلك للتيسير على المواطنين خلال الشهر الكريم.

إجراءات تنفيذ خطة تخفيف الأحمال

كما أوضح المصدر أن مجلس الوزراء هو المسئول عن إعلان القرارات الجديدة الخاصة بجدول تخفيف الأحمال، وبمجرد إصدار القرار؛ سوف يتم إبلاغ مركز التحكم بكافة المحافظات بتطبيق الأوقات الجديدة من أجل تخفيف الأحمال.

وقد أشار إلى أنه سوف يتم أيضا التنسيق مع المحافظات لإعلام المواطنين بمواعيد قطع تيار الكهرباء؛ لاتخاذ التدابير الخاصة بهم، منعا لتأثر الأعمال بانقطاع التيار الكهربائي، مع وجود تنسيق يومي فيما بين وزارة الكهرباء ووزارة البترول فيما يتعلق بتشغيل محطات الكهرباء.

https://christian-dogma.com

ومن الجدير بالذكر أن خطة تخفيف الأحمال بدأت فى شهر يوليو العام الماضي 2023 بعد نحو 8 سنوات من عدم انقطاع الكهرباء بسبب تطوير شبكات النقل والتوزيع، إلي جانب التوسع في إنشاء محطات الإنتاج؛ مما أدي إلي إنتاج فائض في قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us